facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





توفير 120 مليون فحص سريع لكورونا للبلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل


28-09-2020 11:02 PM

عمون - أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الاثنين، أنه سيتم توفير نسبة كبيرة من الفحوصات السريعة للكشف عن فيروس كورونا (120 مليون فحص)، للبلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، خلال الشهور الستة المقبلة، بفضل اتفاقية وقعتها المنظمة مع شركائها.

وأضاف غيبريسوس، في مؤتمر صحفي عقدته المنظمة مساء اليوم الاثنين، عبر تقنية الاتصال المرئي، أن هذه الفحوصات توفّر نتائج موثوقة خلال 15 إلى 30 دقيقة، بدلاً من ساعات أو أيام.

وأوضح أن ذلك سيٌمكّن من توسيع نطاق الفحوصات، لا سيما في المناطق التي يصعب الوصول إليها، والتي لا تحتوي على مختبرات مجهزة، أو عدد كافٍ من العاملين الصحيين المدربين لإجراء اختبارات (بي سي آر).

وأشار إلى أن الاتفاقية التي وقعت بين مصنعين ومؤسسة بيل ومليندا جيتس الخيرية، ستجعل الفحوصات التشخيصية سريعة وسهلة الحمل والاستخدام وجرى تسعيرها حاليًا بحد أقصى 5 دولارات أميركية لكل وحدة، وهي أرخص بكثير من اختبارات (بي سي آر).




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :