facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





خبير يؤكد أننا نحضر الشاي بطريقة خاطئة


30-09-2020 11:40 PM

عمون - قدم خبير في الأطعمة نصيحة جديدة تشير إلى أن استخدام الماء المغلي في صنع الشاي هو "خرافة" تجعل مذاقه مثل "ماء الملفوف".

وادعى خبير الأطعمة والمشروبات المحترف مارتن إيسارك في حديث لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنه لا ينبغي استخدام الماء المغلي لإعداد الشاي، قائلا: "حان الوقت لفضح أسطورة استخدام الماء المغلي"، مشيرا إلى أن أفضل طريقة لصنع المشروب الشائع، هو ترك الماء يبرد إلى 80 درجة.

ويتعلق الأمر بكيفية تفاعل أوراق الشاي مع درجة الحرارة. كما قال إيسارك، حيث أن الماء المغلي إلى درجة 100 "سيقتل الفروق الدقيقة المرغوبة في الشاي" ما يترك "نكهة قوية من العفص الجاف". العفص مركب كيميائي يعطي الشاي "نكهته الجافة والمرّة إلى حد ما" وفقً لـ Healthline ، ويمكن أن يؤثر أيضا على لونه.

وأوضح إيسارك أن الغليان المفرط للماء وتغميس أكياس الشاي لفترة طويلة يجعل مذاق الشاي ليس أفضل من ماء الملفوف.

ويشرح إيسارك لصحيفة "ديلي ميل" أن الماء المغلي كان يستخدم في الأصل لضمان أن الماء آمن للشرب.

ويتفق إيسارك مع النظرية التقليدية القائلة إنه يجب إضافة الحليب والسكر أخيرا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :