facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





جائحة كورونا وتحقيق شرط الإقامة لطلبة الدراسات العليا في الخارج


مايا جمال دويري
01-10-2020 12:24 AM

إصابات اليوم في الأردن 1776 إصابة، وفي المجتمعات العربية الالاف يوميا مع فقدان السيطرة على كبح وتيرة تفشي هذا المرض الخطير في المستقبل.. ماذا يفعل الطالب الأردني لمعادلة شهاداته محليا في ظل تفشي وباء كورونا محليا ودوليا !؟

هل في جعبة وزارة التعليم العالي حلول لهذه المعضلة !؟

أم الاكتفاء خلال مراجعات الطلبة للوزارة بأن حل مشكلة إسقاط الإقامة بين يدي مجلس التعليم العالي.. دون جدوى ليومنا هذا !!.

رأينا وشاهدنا اليوم القرار الذي صدر لطلبة الداخل بالتحول في التعليم الجامعي عن بعد للفصل الدراسي الأول لحمايتهم من عدوى كورونا .. أما بالنسبة للطلبة الأردنيين الذين لا يستطيعون السفر للخارج بسبب جائحة كورونا وتفشيها بالخارج فلا قرار يحمينا ؟

مسؤولية حماية وتأمين مستقبل هؤلاء الطلبة يقع على عاتق من!؟

إذا لم يتم حمايتهم بإسقاط شرط الإقامة عنهم.. حيث أن دراساتهم الأدبية والنظرية تتطلب الدراسة عن بعُدَ كما هو حال طلبة الداخل فالماذا يتم الزام الطلبة بشرط الإقامة في الخارج وما هي الحكمة المرجوة من ذلك في ظل ظرف جائحة كورونا !؟

مجلس التعليم العالي الا يدرك خطورة هذا الوضع بالنسبة للطالب الأردني!؟

ماذا تراه سيفعل السفر والمخاطرة بالروح والمستقبل سويا، أم عدم السفر وضياع سنوات الدراسة السابقة له في الخارج لكون متطلب شرط الإقامة لم يتحقق!؟

لماذا تجاهل مطلب مئات الطلبة وحرق أعصابهم وتضييع فرصة بناء مستقبلهم لا لذنب اقترفوه سوى مداهمة وباء كورونا واجتياحها للإنسانية جمعاء وحصد ارواح بمئات الالاف.

نطالب اليوم والجائحة في بدايتها الرحمة لنا وتقديم كل مساعدة ممكنة لنا بإسقاط شرط الإقامة وجعل الطلبة تعيش بسلام وأمان في ربوع وطننا وبين ذوينا إلى أن يتم الانتهاء من هذا الفايروس وترجع الامور كما كانت لكافة مناحي الحياة في العالم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :