facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العتوم يدعو لتضافر الجهود للحد من أضرار سيول الشتاء في الأغوار الشمالية


05-10-2020 09:29 PM

عمون - ناقش المجلس التنفيذي للواء الأغوار الشمالية خلال اجتماعه الاثنين، برئاسة محافظ اربد رضوان العتوم، وبحضور متصرف اللواء محمد البدارين، ومدراء الدوائر الحكومية ورؤساء بلديات اللواء، خطة الطوارىء والاستعدادات للتعامل مع الظروف الجوية خلال فصل الشتاء المقبل.

وأكد العتوم أهمية التنسيق وتضافر جهود مختلف الجهات المعنية الرامية لتجاوز المعيقات التي تواجه لواء الأغوار الشمالية في الحد من أضرار فيضانات السيول خلال مواسم الشتاء نظراً لطبيعة موقعه الجغرافي.

وأشار إلى وجوب التركيز على معالجة أوضاع المناطق الأكثر تعرضاً لخطر الفيضانات والانهيارات ما يحافظ على أرواح وممتلكات المواطنين وتفقد الجسور والعبارات والخنادق على جوانب الطرق وشبكات تصريف المياه داخل البلدات والتأكد من جاهزيتها وعدم تعرضها للإغلاق بفعل انجرافات السيول.

وأكد العتوم ضرورة تفعيل غرف الطوارئ في البلديات والدوائر الخدمية وتعاونها مع غرفة العمليات الرئيسية في مبنى المتصرفية، والإبقاء على الجاهزية التامة لمواجهة أي طارئ عبر تجهيز الآليات والمعدات للتعامل مع السيول حال حدوثها خاصة ما يتصل بمداهمتها لمنازل المواطنين أو المرافق العامة.

وعرض مديرو الدوائر الحكومية ورؤساء البلديات خطط عملهم ومدى الجاهزية لمواجهة أي طارئ خلال فصل الشتاء، مشيرين إلى الأعمال المنجزة في مجال تنظيف مجاري الأودية والعبارات وتركيب العبارات الصندوقية الجديدة لاستيعاب تصريف مياه الامطار.

وأوصى المجلس التنفيذي، بمخاطبة أمين عام سلطة وادي الأردن لغاية تثبيت بعض الآليات لدى مديريتها في اللواء، ومخاطبة وزارة التنمية الاجتماعية لزيادة مخصصات اللواء من مستلزمات الإغاثة للأسر التي قد تتعرض منازلها لمداهمة السيول.

كما أوصى المجلس بإنشاء عبارات صندوقية جديدة في مناطق أم الدفوف وسيل الحمة ومعالجة مجرى وادي النهير من قبل بلدية طبقة فحل، وإنشاء جسر للآليات على قناة الملك عبد الله ضمن منطقة الحمامرة في الشونة الشمالية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :