facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عن بعُد لطلبة الدكتوراه في الداخل .. وطلبة الخارج يحرمون


مايا جمال دويري
08-10-2020 05:13 PM

صدر قرار مجلس التعليم العالي الموافق ٧/١٠/٢٠٢٠م اليوم والمتعلقة بعملية التدريس وعقد الامتحانات في الجامعات والكليات الأردنية في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020 / 2021.

حرصاً من مجلس التعليم العالي على المحافظة على صحة وسلامة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين في مؤسسات التعليم العالي، وعلى ضوء ازدياد عدد الإصابات في فايروس كورونا في الأيام الأخيرة والتزاماً بأوامر الدفاع ذات العلاقة وخاصةً أمر الدفاع رقم (7) وتعديلاته، فقد قرر مجلس التعليم العالي الموافقة على تعديل قراره رقم (326) تاريخ 29 / 9 / 2020 ليصبح على النحو الآتي:

تطبق الأسس الآتية فيما يتعلق بالتدريس والامتحانات في الجامعات والكليات الجامعية في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020 / 2021:

طلبة الدراسات العليا:

1. يتم تدريس جميع مساقات الدراسات العليا (دبلوم عالي/ماجستير/دكتوراه) إلكترونياً (عن بعد)، ويتم عقد جميع الامتحانات بما في ذلك امتحان الشامل وامتحان الكفاءة الجامعية والامتحان الوطني في الحرم الجامعي وبالطريقة الاعتيادية.

2. يتم إجراء مناقشات رسائل الدراسات العليا في الحرم الجامعي وبالطريقة الاعتيادية أو إلكترونياً (عن بعد) وحسب ما تقرره كل جامعة.
الطلبة الموجودون خارج المملكة:

1. يترك لمجالس العمداء خيار تدريس هؤلاء الطلبة إلكترونياً (عن بعد) في المساقات التي نص هذا القرار على تدريسها داخل الحرم الجامعي، وفي حال عدم تمكنهم من العودة إلى المملكة لتقديم الامتحانات داخل الحرم الجامعي يترك لمجالس العمداء حرية إجراء الامتحانات إلكترونياً لتقييمهم وبالطريقة التي تراها مناسبة، أو رصد علامة "غير مكتمل" لهم في هذه المساقات.

كل هذه القرارات التي تصب في تقديم مصلحة الطالب الأردني على أي قرارات وتعليمات سابقة لجائحة كورونا والسؤال الذي يطرح نفسه مرارا وتكرارا لماذا طلبة الدراسات العليا في الاداب الدارسين في الخارج تم حرمانهم من شرط الإقامة عنهم في الخارج لمعادلة شهادات الطلبة في لجنة معادلة الشهادات الغير أردنية!!؟

ما هي الحكمة المرجوة من هذا الأستثناء لطلبة الخارج ، ومنحه بسخاء لطلبة الداخل !!




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :