facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاسرة الاردنية تحتفل بعيد ميلاد الامير فيصل


العقيد المهندس عارف الطراونه
11-10-2020 02:45 PM

يصادف اليوم الاحد عيد ميلاد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين الاخ الشقيق لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله، فقد ولد سموه في الحادي عشر من شهر تشرين الأول سنة 1963 وتلقى تعليمه الابتدائي في الكلية العلمية الإسلامية في عمان ثم واصل دراسته في المملكة المتحدة.

بعد ذلك انتقل سموه سنة 1971 إلى الولايات المتحدة حيث تلقى تعليمه الثانوي في ولايتي ماساتشوسيتس وواشنطن وفي سنة 1981 التحق بجامعة براون في الولايات المتحدة وحصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الالكترونية من نفس الجامعة في سنة 1985.

وكان طموح سموه أن يتعلم الطيران لذلك التحق بدورات تدريبية في مجال الطيران خلال دراسة الجامعة وحصل على إجازة طيران عام 1982 كما التحق بدورات متقدمة في مجال الطيران في بريطانيا وحصل على جناح الطيران للطائرات المقاتلة .

وفي العشرين من شهر أيلول عام 2004 صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين سمو الأمير فيصل بن الحسين مساعداً خاصاً لرئيس هيئة الأركان المشتركة .

يرأس سموه مجلس أمناء مركز الملك عبدالله الثاني للتميز، واللجنة التوجيهية العليا لمعرض سوفكس، واللجنة الأولمبية الأردنية، والمجلس التنفيذي لرياضة السيارات، ولجنة السلام من خلال الرياضة. كما أن سموه مؤسس ورئيس مجلس إدارة هيئة مبادرة أجيال السلام، وهو عضو في اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 2010، وانتخب في حزيران 2019 عضواً في المكتب التنفيذي التابع للجنة الأولمبية الدولية، كما أنه عضو في المنظمة العالمية لرياضة السيارات، ومثل سموه الأردن في العديد من الاجتماعات والمحافل العربية والدولية .
رزق سموه بستة أبناء، هم سمو الأميرة آية، وسمو الأمير عمر، وسمو الأميرة سارة، وسمو الأميرة عائشة، وسمو الأمير عبدالله، وسمو الأمير محمد، وقد عقد قرانه على سمو الأميرة زينا الفيصل في الرابع من شهر كانون الثاني 2014 .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :