facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مطالبات طلبة الخارج تقابل بالرفض من مجلس التعليم العالي


مايا جمال دويري
12-10-2020 02:55 AM

فوجئ الطلبة الدارسين في الخارج من قرار مجلس التعليم العالي لمطالباتهم الخطية إلى المجلس مؤخرا بضرورة إسقاط شرط الإقامة عنهم نتيجة لجائحة كورونا العالمية.. حيث كان الرد لا موافقة حيث بإمكان الطلبة تأجيل الدراسة في الخارج لمدة عام آخر أو عامان، وكأن قرار التأجيل هو بيد الطالب وليس بيد الجامعات في الخارج التي تطبق تعليماتها بضرورة انهاء الطلبة للفترة المحددة لهم لبرنامج الدكتوراه والمحصور بمدة محددة ومقيدة للطالب.

يقف الطلبة اليوم حائرين أمام هذا القرار غير المنصف للطالب الأردني والذي يعبر عن تنفيذ تعليمات قديمة موجودة قبل جائحة كورونا والتي بحاجة فورية للتغير لتلائم الواقع الحالي وتساعد طلبة الأردن بإجتياز هذه الجائحة دون خسارة مستقبل هؤلاء الطلبة بإصرار لجنة معادلة الشهادات غير أردنية على تنفيذ تعليمات قديمة تتعارض تماما بالواقع الصحي الذي يجتاح العالم بأسره.

ماذا يعني الرفض لمطالب الطلاب ؟
هل سفر الطلبة لبلاد العالم المختلفة لدراسات ادبية ونظرية بحتة يؤدي إلى نجاح أجندة مجلس التعليم العالي وبنفس الوقت يتم التدريس عن بعُد الكتروني لكافة طلبة الأردن من المراحل الابتدائية ولغاية مرحلة الدكتوراه لحمايتهم من كورونا وطلبة الأردن الدارسين في الخارج يتم الطلب منهم التطبيق الحرفي لمفهوم الدراسة المباشرة مع العلم ان الدراسة المباشرة تم منعها عالميا في ظل تفشي وباء كورونا.

نأمل من الله عز وجل ومن ثم بالوزير الجديد لوزارة التعليم العالي أن يتم الغاء شرط الإقامة لسلامة وأمن وصحة الطلبة الدارسين في الخارج لمرحلة الدكتوراه طالما وباء كورونا موجود ويلقي بظله على الإنسانية جمعاء.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :