facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منتدى الفكر العربي يصدر العدد الجديد من مجلته


13-10-2020 03:29 PM

عمون - اصدر منتدى الفكر العربي عددا جديدا من مجلته، حيث اشتمل على محور بعنوان "المشرق العربي .. إلى أين؟" وملفاً خاصاً عن القضية الفلسطينية وأبعاد خطة السلام الأمريكية الجديدة أو ما يُسمّى ب"صفقة القرن".

وتصدّر العدد الجديد للمجلة، مقالا لسمو الأمير الحسن بن طلال بعنوان: "أحادية الحل والمشهد العقلاني"، تناول فيه الموقف الأردني والفلسطيني بشكل خاص والعربي عموماً من ما يُسمّى "صفقة القرن"، مبيناً استناد هذا الموقف على مُوجبات المنطق والضمير ومقاييس النزاهة والشرعية الدولية، في مقابل التأويلات الأحادية الضيّقة للعملية السلمية لدى الجناح المُتنفّذ في الطرف المقابل.

وأشار رئيس تحرير المجلة الدكتور محمد أبو حمور، وفق بيان صادر عن المنتدى اليوم الثلاثاء، إلى أن هذا الملف يأتي في نطاق سلسلة من الأنشطة الفكرية التي بادر بها منتدى الفكر العربي في إطار إسهامه في بحث القضايا المصيرية للأمّة وشعوبها.

وجاء في عدد المجلة عدة مقالات عن "القضية الفلسطينية في خطابات المغفور له الملك الحسين بن طلال 1953-1999"، فيما تناولت المجلة تحليلا عن جوانب من القضية الفلسطينية وأبعاد صفقة القرن وخطورة ضم إسرائيل للمزيد من أراضي الضفة الغربية، بالإضافة الى مستقبل الدور الأوروبي تجاه القضايا العربية الراهنة، وأبعاد الوعي العربي ومواقع التواصل الاجتماعي، وعن "العرب .. والعولمة التي في طور الاحتضار".

وتضمن العدد الجديد دراسة حول "الدين والتدين من حيث مرونة التحدي والاستجابة في عصر الجائحة"، واخرى حول "متطلبات الإصلاح التعليمي لتحقيق التنمية".

كما تضمن العدد، دراسات في الثورة الرقمية، والاقتصاد والتنمية، والزراعة، والآثار الاقتصادية لجائحة كورونا في المنطقة العربية، وغيرها.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :