facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المهنة: تعاطي وتجارة المخدرات


هشام الخوالدة
14-10-2020 12:16 PM

عمون - عندما كان المرحوم عبدالوهاب باشا النوايسة مديراً لشرطة الزرقاء قام بالقضاء على ظاهرة الزعران وفارضي الأتاوات، ويذكر أنه أطلق النار على ابنه البكر، وأرداه قتيلا عندما أمعن في مخالفة القانون.

كتب أحد الأشخاص المشاركين في جريمة الزرقاء على صفحته على فيسبوك "المهنة: تعاطي وتجارة المخدرات"، ومن خلال جولة سريعة في صفحته تشعر بالتلوث البصري بسبب كمية الوشم على أجسامهم بعبارات "المطانيخ" و"سباع الليل"....

وكمية كبيرة من منشورات التهديد والوعيد والاستقواء والتنمر على الجميع في العلن.

لا يخفى على أحد أن بعض المناطق أصبحت مركزاً للبطلجة وتجارة المخدرات وانتشار الجريمة.

جريمة الزرقاء بكل بشاعتها لا تقل بشاعة عن الشخص الذي قام بتصوير الفيديو وكل شخص قام بإعادة نشره، وبالرغم من الكم الهائل من المطالب الشعبية بالقصاص من المجرم إلا أن القاعدة القانونية تقول لا عقوبة ولا جريمة إلا بنصّ وتقييم الأحكام يستند إلى القانون وليس إلى العاطفة.

هذه الحادثة يجب أن تكون نقطة تحول من خلال إعادة النظر بالقوانين والتشريعات لتكون رادعة لأصحاب الأسبقيات وبؤرهم التي يعرفها الجميع.

ومن ناحية أخرى يجب إعادة النظر بفلسفة مراكز الإصلاح والتأهيل مع أصحاب الأسبقيات وجعلها مراكز لتقويم السلوك بعيداً عن مواثيق حقوق الإنسان الموقع عليها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :