facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اليرموك تشارك في ورشتي عمل حول نقل التكنولوجيا


15-10-2020 02:52 PM

عمون - شارك مجموعة من اساتذة وطلبة طلبة كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك، وعبر تقنية الإتصال المرئي في ورشتي عمل حول نقل التكنولوجيا ضمن أنشطة مشروع BITTCOIN-JO الممول من برنامج ايراسموس الأوروبي.

وقال عميد الكلية الدكتور موفق العتوم، ان الكلية تحرص وباستمرار على المشاركة بمثل هذه الورش العلمية المتخصصة، لتعزيز معارف وعلوم ومهارات اساتذتها وكوادرها الهندسية والطلبة، بما ينعكس ايجابا على العملية التدريسية، وتحسين مخرجاتها.

وأضاف أن طلبة الكلية شاركوا مع زملائهم في جامعات الحسين التقنية، والالمانية الأردنية، والبترا، في الورشة الأولى التي حملت عنوان "الاختراعات الناتجة عن الذكاء الاصطناعي" قدمها الدكتور احمد العم من جامعة طلال ابوغزالة.

وتابع كما و شارك عدد من اعضاء الهيئة التدريسية والموظفين المهندسين العاملين في الكلية، مع زملائهم في جامعات الحسين التقنية، والالمانية الأردنية، والبترا بورشة عمل بعنوان "ممارسات ترخيص الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا: تسويق براءات الاختراع"، قدمها رائد عطير من مكتب الملكية الفكرية في مجموعة طلال ابوغزالة والدكتور محمد الجعفري مدير مكتب تتجير الملكية الفكرية التابع للجمعية العلمية الملكية.

وأشار العتوم، والذي يتولى ايضا إدارة مشروع BITTCOIN-JO أن هذه الورش تأتي ضمن سلسلة الورش التدريبية التي عقدت في جامعة اليرموك على مدار العامين الماضيين واستهدفت الطلبة والباحثين المهتمين بمواضيع نقل التكنولوجيا والعاملين المسؤولين عن ذلك في الجامعة، لافتا إلى أن هذه الورش ستستمر للعام الثالث على التوالي.

يذكر أن مشروع BITTCOIN-JO هو مشروع ممول من برنامج ايراسموس الأوروبي لمدة ثلاثة أعوام، وهو المشروع الوحيد ضمن هذا البرنامج الذي تديره جامعة اليرموك بمشاركة ثمانية مؤسسات وطنية وخمسة مؤسسات أوروبية من ألمانيا، وإيطاليا، والسويد، واسبانيا، و يهدف إلى إيجاد البنية التحتية اللازمة لتحويل البحوث والمشاريع المنتجة في الجامعات و المرتبطة باحتياجات المجتمع إلى شركات ناشئة وخدمات ومنتجات تخدم الاقتصاد الوطني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :