facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أطعمة ينبغي للحامل تجنبها


19-10-2020 11:06 PM

عمون - نشر موقع "بليدج تايمز" الهندي تقريرا سلّط فيه الضوء على بعض الأطعمة التي ينبغي للمرأة الحامل تجنبها في الفترة الأولى من الحمل بسبب خطورتها على الجنين وإمكانية التسبب في الإجهاض.

وقال الموقع إن خطر الإجهاض يكون كبيرا خلال الأشهر الثلاثة الأولى، لذلك يجب على الحوامل اتخاذ كل الاحتياطات من أجل سلامة الجنين والاعتناء جيدا بالنظام الغذائي.

وفيما يلي بعض الأطعمة التي يجب عدم تناولها في الفترة الأولى من الحمل، لأنها قد تؤدي إلى موت الجنين.

عصير الصبار

يُعتبر الصبار مفيدا جدا للشعر والبشرة، كما أن عصيره يساعد على الوقاية من عدة أمراض، لكنه قد يكون سامّا بالنسبة للمرأة الحامل. يمكن أن يتسبب عصير الصبار أثناء الحمل في حدوث نزيف في منطقة الحوض، ومن الأفضل عدم استهلاكه في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

البابايا

تحتل فاكهة البابايا المراكز الأولى في قائمة الأطعمة التي تسبب الإجهاض. في الواقع، ذكرت إحدى الدراسات أن البابايا الخضراء وغير المطبوخة جيدا غنية بعدد لا يحصى من الإنزيمات التي يمكن أن تسبب تقلصات في الرحم وتؤدي إلى الإجهاض، لذلك يجب عدم تناولها في الفترة الأولى من الحمل.

البيض النيء

في الأشهر الأولى من الحمل، ينبغي أيضا عدم تناول البيض النيء أو المنتجات المصنوعة منه، مثل المايونيز، لأنه قد يسبب حالة تسمم للمرأة الحامل. في المقابل، يمكن للحامل أن تتناول البيض دون خوف إذا كان مسلوقا جيدا.


الأناناس

الأناناس فاكهة مغذية ومفيدة للغاية، ولكن مضارها تتجاوز منافعها في الأشهر الأولى من الحمل. إذا أكلت الحامل ثمرة الأناناس أو شربت عصيرها في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، فقد يموت جنينها. يحتوي الأناناس على أنزيم البروميلين الذي يسبب تقلصات في المعدة وقد يؤدي إلى الإجهاض.

بذور السمسم

ينصح الموقع الحوامل بعدم تناول كميات كبيرة من بذور السمسم خلال فترة الحمل، خاصة أن مزجه مع العسل قد يسبب الإجهاض. في المقابل، يمكن للحوامل تناول بذور السمسم الأسود في فترة متأخرة من الحمل لأنها تساعد على الولادة الطبيعية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :