facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأوبئة: أوصينا بوقف حظر نهاية الأسبوع .. ولم نناقش الحظر الجزئي


20-10-2020 10:35 AM

عمون - أحمد الزبون - أكد عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور جمال الرمحي، الثلاثاء، أن لجنة الأوبئة أوصت بالأغلبية الساحقة عدم استمرار الحظر الشامل ليومي الجمعة والسبت.

وقال الرمحي لـ عمون، إن حظر نهاية الأسبوع يسهم بتخفيض بسيط على اجمالي إصابات فيروس كورونا؛ وذلك بحسب دراسات أجنبية عن الوضع الوبائي في الأردن، مؤكدا أن التخفيض ليس له أي معنى على المنحنى الوبائي.

وأضاف، أن اللجنة درست مقترح اقتصار الحظر نهاية الأسبوع ليوم واحد غير أنه لم يلق أي قبول؛ وذلك كون حظر يومين ليس له أي منفعة على الوضع الوبائي، قائلا" اذا اغلاق يومين غير مجدي وبائيا، فما بالنا بيوم واحد؟".

ويعتقد بعض أعضاء اللجنة، بحسب الرمحي، أن إصابات كورونا قد تزيد جراء الحظر في نهاية الأسبوع؛ وذلك بسبب تهافت والاختلاط قبل وبعد الاغلاق.

وأكد، أن اللجنة لم تناقش اجراء أي تعديل على الحظر اليومي الليلي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :