facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لمن سيصوت يهود امريكا


د. عادل يعقوب الشمايله
20-10-2020 10:51 AM

نشرت صحيفة Jerusalem Post الاسرائيلية تقريرا يوم امس بينت فيه ان ثلاثة ارباع اليهود الامريكين سيصوتون لمرشح الحزب الديموقراطي للرئاسة الامريكية جو بايدن. أي ان ربع الناخبين اليهود فقط سيصوتون للرئيس ترامب. وتضيف الصحيفة أنه وبناءا على استطلاع اجرته اللجنة اليهودية الامريكية فإن 75% من الذين تم التواصل معهم من خلال مسح تقوم به، اجابوا بأنهم صوتوا فعلا لجو بايدن نائب الرئيس باراك اوباما، منذ بداية التصويت. كما تشير الارقام الى أن 22% فقط صوتوا للرئيس ترامب. وهذا يتطابق مع درجة الرضا عن سياسات الرئيس ترامب بين اليهود الامريكيين. حيث يرى 22% منهم أن الرئيس ترامب قد قاد امريكا في الاتجاه الصائب، بينما 77% يرون أنه قادها في الاتجاه الخطأ، حسب الاستطلاع الذي اجرته شركة SSRS في الفترة ما بين 9/9 و 4/10/2020 على عينة من 1334 تمثل اليهود الامريكيين ممن تزيد اعمارهم عن 18 عاما (نسبة الخطأ (4.2%.
وقد استند المُستطلَعون في حكمهم على ترامب الى الاسباب التالية: سوء ادارته لجائحة كورونا، نية ترامب لالغاء برنامج التأمين الصحي للفقراء ومن ليس لهم تأمين صحي الذي اقر في عهد باراك اوباما، ادارته للاقتصاد، ما تسببه من انقسامات عنصرية بين السكان وخاصة في حوادث قتل السود من قبل الشرطه وما تبعه من مظاهرات عنيفه وازدياد مشاعر الكراهية وتطرف البيض الامريكيين الذين يؤيدونه، ارتفاع نسبة الاجرام، واخيرا الفوضى التي ادخل بها علاقات امريكا الخارجية. 75% من المجيبين على الاستطلاع، قالوا أن بايدن سيدير البلاد افضل من ترامب.
أما فيما يتعلق بالعلاقات الامريكية الاسرائيلية، فإن 42% من المجيبين قالوا ان ترامب افضل من جو بايدن في هذا المجال. في حين ان 54% قالوا ان جو بايدن سيكون افضل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :