facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ركود في سوق الانتقالات .. والفيصلي أكبر المستفيدين

النادي الفيصلي
النادي الفيصلي
20-10-2020 11:15 AM

عمون - تنتهي مساء اليوم الثلاثاء، فترة القيد الثانية للاعبي الأندية المحترفة لكرة القدم بالأردن والتي امتدت لنحو عشرة أيام.

وشهد سوق الانتقالات ركوداً واضحاً لعدة أسباب يتقدمها أن غالبية اللاعبين مرتبطين بعقود مع فرقهم تنتهي مع نهاية الموسم الحالي.

ويعتبر الفيصلي من أكبر المستفيدين من فترة الانتقالات الثانية، حيث قام بتعزيز صفوفه بثلاثة لاعبين وما يزال يطمح لحسم صفقات جديدة قبل ساعات من إغلاق باب القيد.

وسيستفيد الفيصلي من الصفقات الجديدة التي حسمها حيث ستكون الفرصة متاحة للاعبين الجدد للمشاركة اعتباراً من مبارياته الثلاث والمؤجلة من مرحلة الذهاب لبطولة الدوري.

عقود سنوية

وجدت الأندية التي ظهر فعلاً أنها بحاجة لتعزيز صفوف فرقها، صعوبة بالغة في الدخول في مفاوضات مع اللاعبين نظراً لارتباطهم بعقود سنوية مع أنديتهم.

وقام أكثر من ناد باستطلاع رأي أكثر من لاعب بطريقة سرية، حول إذا ما كان بإمكانه مطالبة ناديه بفسخ عقده بهدف استقطابه، لكن بلا جدوى.

ونجح الفيصلي في الحصول على خدمات لاعب الرمثا فادي الناطور، بعدما تدخل أحد الأطراف لإتمام عملية الفسخ بالتراضي.

كذلك استفاد الفيصلي من مدة إعارة المهاجم محمد العكش من فريق العربي إلى الصريح لمدة نصف موسم فقط، حيث قام بشراء عقده من ناديه الأصلي.

ضائقة مالية

منذ انطلاق الموسم الحالي والأندية المحترفة تعاني من ضائقة مالية خانقة، بسبب تداعيات فيروس كورونا، وغياب الحضور الجماهيري عن المباريات إلى جانب عدم وجود شركة راعية للدوري الأردني أسوة بمواسم سابقة.

والظروف المالية الصعبة لعبت دوراً كبيراً في ركود سوق الانتقالات، فثمة أندية ترغب بتعزيز صفوفها بيد أنها لا تملك المال.

فرق مكتملة

ظهرت العديد من الفرق مكتملة الصفوف، حيث لم تشعر بأي نواقص في مراكز اللعب طيلة مرحلة الذهاب.

وأكد زياد شلباية عضو اللجنة المؤقتة لنادي الوحدات أنه لم يتم مفاوضة أي لاعب خلال فترة القيد الثانية باستثناء محمد العكش، لأن صفوف فريقه مكتملة.

وأكمل شلباية: "نمتلك أفضل لاعبي الكرة الأردنية، ثقتنا بهم عالية، ولا داع لاستقطاب المزيد، وعاد أنس العوضات للفريق بعد نهاية فترة إعارته للجزيرة".

كذلك فإن عدد من الفرق اكتفت بالتعاقد مع لاعب أو لاعبين، فتعاقد شباب الأردن مع خالد الدردور فيما حسم الأهلي صفقة خالد أبو رياش، واستقطب الصريح صهيب ذيابات وضم الحسين إربد عصام مبيضين.

صعوبة استقطاب الأجانب

وجدت الأندية صعوبة في استقطاب محترفين أجانب في ظل الظروف الراهنة وصعوبة تأمين وصول اللاعبين من خارج الأردن في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من تفشي فيروس كورونا.

كما أن كثير من الأندية وقبل نهاية مرحلة الذهاب لبطولة الدوري، أعلنت عن وصول لاعبيها المحترفين من الخارج والذين تم التعاقد معهم بداية الموسم الحالي، حيث غابوا طيلة المباريات السابقة نظرا لإغلاق حركة الطيران.

وجاءت التعاقدات مع اللاعبين الأجانب محدودة للغاية، وانحصرت حتى الآن في أندية الفيصلي ومعان وسحاب.

كورة




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :