facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





البنك الدولي: غطينا كلف الحجر الإلزامي لـ5300 شخص في الأردن


21-10-2020 10:42 AM

عمون - أسهم مشروع الاستجابة الطارئة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، الممول من البنك الدولي، في تغطية تكلفة الحجر الصحي الإلزامي لأكثر من 5300 شخص في الأردن، بحسب الموقع الإلكتروني للبنك الدولي.

وقال البنك الدولي، إن المشروع البالغ قيمته 20 مليون دولار، غطى تكلفة الحجر الإلزامي لأكثر من 5300 شخص في أواخر آذار/ مارس 2020، موضحا أن المشروع يهدف إلى الوقاية من هذا المرض، واكتشاف حالات الإصابة، والتصدي لهذه الجائحة، وتقوية نظام الرعاية الصحية في الأردن لتعزيز التأهب في مجال الصحة العامة، وفق شاشة المملكة.

وأضاف البنك أن المشروع سيمول شراء المعدات الطبية الحيوية اللازمة للرعاية الإكلينيكية لحالات الإصابة بفيروس كورونا.

البنك، وافق في 28 نيسان/ إبريل 2020، على المشروع لمساعدة الأردن على مواجهة آثار انتشار فيروس كورونا على الصعيد الصحي. حيث يقدّم الدعم لتعزيز الكشف عن الحالات، وإجراء الفحوصات، وتوثيق وتسجيل الحالات، وتتبع الإصابات، وتقييم المخاطر وإدارة الرعاية السريرية.

ويساعد المشروع وزارة الصحة في تنفيذ خطة التأهب والاستجابة الوطنية على مدى العامين المقبلين، كما سيكمّل الدعم الذي تم تقديمه من قبل الشركاء والجهات الفاعلة في المجال التنموي والإنساني، والقطاع الخاص، بحسب البنك الدولي.

وأطلق البنك أيضا، المشروع الصحي الطارئ المرتبط بتحقيق النتائج إلى استمرار تقديم خدمات الرعاية الصحية في مرافق وزارة الصحة ومنشآت وزارة الصحة الأولية والثانوية، إضافة إلى رفع كفاءة الخدمات من خلال بناء القدرات.

وسيستفيد المواطنون الأردنيون غير المؤمن عليهم واللاجئون السوريون المسجلون من الخدمات الصحية المقدمة في مرافق الرعاية الصحية، كما سيتلقى ما مجموعه مليون شخص خدمات أساسية في مجالات الصحة والتغذية والسكان من خلال هذا المشروع.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :