facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الهواري: الأردن يسجل إصابات بكورونا أعلى من أمريكا


23-10-2020 11:02 AM

عمون - أكد الدكتور فراس الهواري، ان الأردن يسجل إصابات بفيروس كورونا أعلى من الولايات المتحدة نسبة لعدد السكان.

وبين رئيس قسم الأمراض الصدرية والعناية الحثيثة في مركز الحسين للسرطان الدكتور الهواري، أن التزام المواطنين بإجراءات السلامة العامة والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، يكافئ تطبيق الحظر الشامل طويل الأمد بنسبة تصل إلى 95%.

وأشار إلى أن نسبة فحوصات كورونا الإيجابية ليوم أمس بلغت 12%، مؤكدا أنه يجب أن تنخفض إلى أقل من 5%.

وأوضح الهواري في حديث له عبر شاشة التلفزيون الأردني، إن زيادة عدد الإصابات تستدعي تغيير الاستراتيجية التي تم اتباعها في المرحلة الأولى لانتشار الفيروس.

وقال الهواري إن جميع المؤسسات الصحية العالمية تتحدث عن الوقاية والمطاعيم وكل ما هو خارج المستشفيات، إلا أن أزمة كورونا ساهمت بإدخال المواطن للمستشفيات وخاصة إلى العناية الحثيثة.

وأضاف الهواري، أن تخصيص 700 سرير للعناية الحثيثة يفرض على الأردن تحدٍ كبير لتوفير كل الخدمات المساعدة لهذه الأسرة؛ من كوادر بشرية وأجهزة وتدريبات خاصة وظروف عمل صعبة.

واقترح الهواري أن يتم وضع آلية توضح للمواطن تطور القرار الحكومي بناءً على 3 أرقام؛ الرقم التكاثري لفيروس كورونا، ونسبة الفحوصات الإيجابية، ونسبة إشغال الأسرّة.

وأشار الهواري إلى أن هذه الآلية ستجعل المواطن شريكا بالقرار، كما ستساهم في المحافظة على أقل قدر من الحظر والإغلاقات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :