facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عبيدات: 125 نقطة لاجراء فحوصات كورونا


24-10-2020 02:20 PM

عمون - اكد وزير الصحة الاستاذ الدكتور نذير عبيدات على جاهزية الكوادر المتخصصة واستعدادها الكامل لاخذ العينات من المواطنين ضمن نقاط فحص مخصصة في جميع محافظات المملكة مما يخفف الجهد والوقت على فرق الرصد العشوائي التي تعمل في الوقت ذاته الوصول الى جميع شرائح المجتمع وملاحقة الفيروس للحد من انتشاره.

وبين الدكتور عبيدات ان 125 نقطة جاهزة لاجراء الفحوصات للمواطنين والتي ستكون في المراكز الصحية الشاملة والاولية في مختلف محافظات المملكة، والتي سيتم نشرها على الصفحات الرسمية لوزارة الصحة وعبر وسائل الاعلام لاطلاع المواطنين على اماكن تواجدها مما يسهل على المواطنين الوصول اليها.

واستمع الدكتور عبيدات خلال اجتماعه السبت، الى مدراء صحة الشؤون الصحية في المحافظات بحضور الامينان العامان للوزارة الدكتور عمار الشرفا والدكتور وائل هياجنة، الى جملة من المواضيع المتعلقة بالواقع الصحي في المحافظات وتوزيع الكوادر الطبية والتمريضية في المستشفيات ومديريات الشؤون الصحية للتعامل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا ضمن بروتوكول المعمول به لذلك.

واوضح الدكتور عبيدات ان الوزارة تنظر الى زيادة الطاقة الاستيعابية في مستشفياتها في اقليم الشمال والوسط والجنوب، وتعزيز اعداد الكوادر الطبية والتمريضية من خلال التعيينات التي ستساهم بشكل كبير في تخفيف العبء واستيعاب الاعداد المتزايدة جراء المرضى المدخلين الى مختلف الاقسام، وكذلك مرضى كورونا.

ولفت إلى سعي الوزارة لزيادة اعداد الاسرة في المستشفيات التابعة لها وزيادة اعداد غرف العناية الحثيثة للحالات التي تستدعي الدخول مجهزة بالاجهزة الطبية والتنفس الاصطناعي بالاضافة الى تعزيزها بالادوية والمستلزمات الطبية الكافية لمواصلة الدور التي تنهض به وزارة الصحة باعلى المستويات.

ودعا الدكتور عبيدات الى تعزيز حملات التطعيم للفئات المستهدفة من ضمن البرنامج الوطني للمطاعيم والبرنامج الوطني لرعاية الامهات الحوامل والاطفال في جميع المراكز الصحية، لاهمية الدور الوقائي في الوقاية من التعرض للاصابة بالامراض السارية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :