facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





داودية: الأردني يستهلك 2 كغم من الأسماك سنويا وواجبنا تعميم ثقافة استهلاكها


24-10-2020 06:29 PM

عمون - التقى وزير الزراعة محمد داودية في مقر الوزارة السبت، رئيس جمعية مربي الاسماك والاحياء البحرية محمد شاهين.

وقال داودية انه من واجبنا تعميم ثقافة استهلاك الاسماك ضمن الموائد الاردنية خاصة ان الاستهلاك السنوي للمواطن الاردني لا يزيد على 2 كيلو غرام من الاسماك مقابل 6 كيلوغرامات من اللحوم و 30 كيلوغراما من الدواجن.
وأضاف ان الوزارة ستدعم اكثر، مشاريع الاستزراع السمكي وهذا القطاع المهم لتحقيق مزيد من الانتاج لما يشكله من قيمة مضافة ورافعة ضمن القطاع الزراعي.

ونوه الى ان الوزارة عملت في السابق على دراسة التوسع في الزراعة وعدلت اسس رخص الابار الانتاجية مع وزارة المياه وستتابع مشروع سوق الاسماك مع امانة عمان بالاضافة الى التنسيق مع البنك المركزي والمؤسسات التمويلية للتعاون في الاستثمار الصناعي لمصنع اعلاف الاسماك ومشاريع حيوية مختلفة.

بدوره، ثمن شاهين اهتمام وزير الزراعة في قطاع الاسماك وسرعة الاستجابة من قبله والتنسيق لسبل الاستثمار في هذا القطاع الذي يلقى اهتماما خارجيا وداخليا كبيرا وتعميم الاستزراع السمكي عبر تطبيقة في المحطات والتوسع في هذه الزراعة وثمن ايضا الاهتمام في دعم ثقافة استهلاك الاسماك التي اصبحت حقيقة في مناطق الاغوار وحتى البادية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :