facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





طريقة مبتكرة لحماية المنشآت الحيوية من الفيضانات .. فيديو


25-10-2020 02:01 PM

عمون - تتعرض العديد من بلدان العالم لخطر الفيضانات المصاحبة للعواصف والأعاصير بصورة دورية، وهو ما يمثل دافعا لتلك الدول للبحث عن طرق مبتكرة لمواجهتها.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية تتعرض العديد من الولايات لفيضانات متكررة ويحاول البعض حماية منازلهم بعدة طرق منها الطرق البدائية التي تعتمد على السواتر الترابية.

لكن ابتكارا جديدا تم تصميمه أصبح وسيلة مثلى لحماية المنشآت العامة والبنية التحتية المهمة في المناطق التي تتعرض للفيضانات، وهو استخدام حواجز معدنية تعمل بطريقة ذاتية لحماية تلك المنشآت عندما تقترب منها مياه الفيضانات.




ونشر موقع "تيك إنسيدر" الأمريكي مقطع فيديو يرصد بعض ملامح الحواجز المعدنية الآلية التي أثبتت نجاحها في حماية العديد من المنشآت الحيوية في المدن الأمريكية التي تتعرض للفيضانات.

ويقول الموقع إن فكرة عمل تلك الحواجز تعتمد على الربط بين ضغط مياه الفيضانات التي تقترب منها وبين درجة ميل الحاجز الذي يتحول إلى بوابة متحركة يزداد ارتفاعها تدريجيا كلما زادت كمية المياه حول المبنى.

سبوتنيك




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :