facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المواصفات: ضبط 4337 وصلة كهربائية ونقَّاصة مخالفة


26-10-2020 04:16 PM

عمون - ضبطت مؤسسة المواصفات والمقاييس 4337 وصلة كهربائية ونقَّاصة مخالفة، خلال جولات تفتيشية نفذتها اليوم الاثنين، للمحافظة على سلامة الأفراد والمنشآت من خطر المنتجات المخالفة، وحررت 24 مخالفة بحق من يعرضها للبيع.

وقالت المؤسسة في بيان، اليوم الاثنين، إن كوادرها التفتيشية كثّفت جولاتها على الأسواق ضمن خططها التفتيشية، للكشف على الوصلات والنقّاصات والتحويلات الكهربائية، وزارت 149 موقعاً تجارياً والتأكد من 407 منتجات مختلفة.

وأضاف البيان أن المؤسسة تقوم بالرقابة الدورية والمستمرة على ما يجري استيراده من الوصلات الكهربائية من خلال سحب العينات من المعاملات الجمركية وإرسالها للفحص للتأكد من مطابقتها للمواصفات الأردنية.

يذكر أن أبرز المخالفات في الوصلات الكهربائية تتعلق بكون مساحة المقطع العرضي لكيبل التغذية أقل من الحد المسموح به في المواصفات القياسية الأردنية ما يؤدي إلى ارتفاع حرارة أسلاك التوصيل وإمكانية نشوب الحريق. يشار إلى أنَّ الجولات التفتيشية مستمرة على مدى العام، ويجري تكثيفها مع بداية موسم الشتاء وزيادة الطلب على الوصلات الكهربائية لاستعمالها للمدافئ الكهربائية وغيرها من الأجهزة المنزلية التي تتطلب حملاً كهربائياً عالياً في بعضٍ منها، ما يستدعي وجود وصلات بمواصفات محددة تضمن سلامة الأفراد والمنشآت بشكلٍ عام.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :