facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مركز تعليم الكبار يطلق مبادرة للتمكين المجتمعي في ظل أزمة كورونا


27-10-2020 02:53 AM

عمون - أطلق مركز تعليم الكبار التابع لجمعية الملكة زين الشرف للتنمية، اليوم الاثنين، مبادرة "زمالات حقوقية" ضمن مشروع التمكين المجتمعي وبرعاية المنسق العام الحكومي في رئاسة الوزراء نذير العواملة.

وعرض العواملة للمهمات الرئيسة التي ينفذها في مجال حقوق الإنسان خاصة في ظل جائحة كورونا، مشيرا إلى تشكيل لجنة بخصوص الحماية الاجتماعية خلال الأزمة.

وأكد أهمية حقوق الإنسان والحريات الأساسية التي كفل الدستور الأردني حمايتها، لافتا إلى متابعة الحكومة لتقارير حقوق الإنسان التي تصدر من المنظمات الحقوقية والمؤسسات والوزارات كل حسب اختصاصه.

وأشار إلى وجود نافذة خاصة بشكاوى حقوق الإنسان عبر منصة "بخدمتكم"، بالإضافة إلى تجميعها وتبويب الردود الإيضاحية المبنية على توصيات وتقارير المركز الوطني لحقوق الإنسان السنوية من الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وقالت مديرة مركز تعليم الكبار الدكتورة أريج التليلان، إن الهدف من المبادرة هو تمكين المرأة والشباب ومؤسسات المجتمع المدني القائمة على أساس حماية حقوق الإنسان، وتسليحهم بالأدوات السليمة خاصة في ظل أزمة كورونا.

وأضافت أن هذه المبادرات تعقد من خلال إيجاد سفراء إيجابيين، وهم " الشباب" من محافظات المملكة كافة، بوجود أصحاب الاختصاص لمعالجة مواطن الخلل ضمن سياقات مختلفة كل مرة تعقد فيها هذه المبادرات.

وأشارت إلى التعاون مع الجهات الحكومية كذراع مساند لتنفيذ مبادرات الزمالات، والوقوف على القوانين والصياغة الجديدة لها في ظل الجائحة من النواحي التعليمية والصحية والسياسية. وتحدث عدد من أعضاء لجنة توصيات الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان، عن التحديات والإنجازات في مجال الحقوق السياسية والتعليمية والصحية وأهداف التنمية المستدامة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :