facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفارة المكسيكية في عمّان تحيي " عيد الموتى"


27-10-2020 01:36 PM

عمون - في إطار الاحتفال بالذكرى الخامسة والأربعون لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين المكسيك والأردن، أقامت السفارة المكسيكية في عمان أمس الأول حفل استقبال خاص تضمن الإعلان عن" المذبح التذكاري ليوم افتراضيا" (عبر الانترنت) وكرس هذا اليوم للمتوفين جراء وباء كوفيد –19 من كلا البلدين الأردن والمكسيك حيث وجهت التحية لأرواحهم.

ويعد عيد الموتى في المكسيك احتفالًا يكرم المتوفى ويعتبر احتفالاً بالذاكرة وطقسًا يبرز الذكريات وليس النسيان.

ويحتفل المكسيكيون بحياة أجدادهم، ولهذا الاحتفال صور تختلف باختلاف الولاية والمدينة والشعب المكسيكي، إلا أنه المبدأ نفسه لا يتغير في جميع أنحاء البلاد وهو اجتماع العائلات للترحيب بعودة الأحباء من العالم الاَخر.

وأدرجت منظمة اليونسكو في عام 2008 يوم الموتى ضمن قائمة التراث الثقافي غير المادي للإنسانية وذلك نظرًا لأهميته ودلالته حيث أنه تعبير تقليدي ومعاصر، وبذات الوقت مفعم بالحياة، وشامل، وتمثيلي وشعبي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :