facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كشف طريقة محتملة للتنبؤ بالوفاة بسبب الفيروس التاجي


28-10-2020 11:19 AM

عمون - توصل علماء كلية طب وايل كورنيل، إلى استنتاج يفيد بأن إصابة بسيطة في قلب المصاب بـ "كوفيد-19" قد يمكن اعتبارها علامة خطر لوفاته.


وتفيد مجلة Journal of the American College of Cardiology، بأن هذه الدراسة شملت 510 مرضى بـ "كوفيد-19" متوسط أعمارهم 64 سنة، خضعوا لعملية تخطيط صدى القلب عبر الصدر.

واكتشف الباحثون أن 35% من المرضى يعانون من توسع في البطين الأيمن: توسع حجم الحجرة، دون تغير سمك الجدار. واكتشف الباحثون لدى 15% منهم ضعف البطين، حيث يتقلص في كثير من الأحيان أقل من العدد الطبيعي.

واتضح من المتابعة اللاحقة، أن المرضى الذين يعانون من مشكلة توسع البطين الأيمن توفوا بسبب المضاعفات الناجمة عن إصابتهم بالفيروس التاجي أكثر من غيرهم بمقدار 1.43 مرة والذين يعانون من مشكلة ضعف تقلص البطين بمقدار 2.5 مرة مقارنة بالمرضى الآخرين الذين لا يعانون من هذه المشكلات.

ويشير الباحثون، إلى أن السبب، يكمن في أن البطين الأيمن يضخ الدم إلى الرئتين للتشبع بالأكسجين. والتهاب الجهاز التنفسي يزيد من مقاومة تدفق الدم، ما يؤثر في وظيفة القلب الخاصة بضخ الدم.

ووفقا لبيانات Weill Cornell، فإن هذا الخلل الوظيفي للقلب، ربما يكون علامة تشير بدقة عالية إلى زيادة خطر الموت بسبب "كوفيد-19".

المصدر: نوفوستي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :