facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الوضع الوبائي لم يعد معتدل الخطورة


د. ليلى علي الزغل
01-11-2020 11:38 PM

كنت قد حذرت دولة بشر هاني الخصاونة باتصال هاتفي بتاريخ 31/7/2020 عندما كان يعمل في الديوان الملكي مستشاراً لجلالة الملك لشؤون الاتصال والتنسيق بأن جائحة كورونا لم تنتهِ بعد وأن أعداد الإصابات ستصل الى الذروة بشهري تشرين أول وتشرين الثاني 2020. وأخبرته بأن تكريم كل من عمل بكورونا بذلك اليوم كان مبكراً جداً وسابقاً لأوانه لأننا لم نواجه الامتحان الحقيقي بعد.

للأسف سجل الاردن السبت، حصيلة قياسية للوفيات جراء فيروس كورونا. أعتقد أن على وزارة الصحة الاعتراف بأن الوضع الوبائي لم يعد معتدل الخطورة، أعداد الإصابات بين الكوادر الطبية والوفيات في ازدياد. هنالك نقص حاد في معدات الحماية الطبية للكوادر في جميع مستشفيات وزارة الصحة، ساعات العمل أصبحت طويلة ومرهقة من دون مقابل وللأسف يقوم المصابون من الاطباء والتمريض بدفع فواتير علاجهم بحال إصابتهم بالكورونا.

اتمنى أن لا نصل إلى مرحلة انهيار النظام الصحي في الاردن. وعلينا الآن أن نعي جميعاً بأن الالتزام بارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي وغسل اليدين والتعقيم لم يعد خياراً أو ترفاً، بل أصبح واجباً وطنياً، وهو الطريق الوحيد الكفيل بنجاحنا في التكيف والتعايش مع هذا الوباء اللعين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :