facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قطامين يطلع على أبرز إنجازات وتطلعات مؤسسة التدريب المهني


02-11-2020 04:41 PM

عمون - اطلع وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار رئيس مجلس إدارة مؤسسة التدريب المهني الدكتور معن القطامين على أبرز انجازات وتطلعات مؤسسة التدريب المهني المستقبلية ودورها في الاقتصاد الوطني والتنمية الشاملة.

وأكد القطامين خلال زيارته اليوم الاثنين للمؤسسة والتي التقى خلالها مديرها العام المهندس زياد عبيدات ومساعديه ومدراء المديريات والأقاليم على أن الأساس في العمل العام هو توفير بيئة عمل مناسبة للعاملين ولمتلقي الخدمة وأن يكون هناك نظرة استشرافية مستقبلية للتطوير والتحديث.

وشدد على ضرورة أن تكون النظرة الاستشرافية للمستقبل واضحة لتخدم الأجيال القادمة وتدعمها بالأدوات المناسبة حتى تكون قادرة على المنافسة وأن تنخرط بمهن المستقبل.

ولفت إلى أهمية التركيز على تحديد أولويات العمل ووضع تصورات لمساعدة الاقتصاد الوطني والشركات الأردنية والمجتمع الأردني في ظل جائحة كورونا، خصوصاً أن الفترة المقبلة فيها حرص على استدامة الأعمال مع استمرار الجائحة، مشدداً على أهمية التفكير بسبل تضمن استمرارية واستدامة عمل مؤسسة التدريب المهني في ظروف الجائحة الوبائية.

وثمّن القطامين أهمية الدور الوطني التنموي لمؤسسة التدريب المهني كونها حاضنة التدريب المهني، لتحقيق رؤيتها بتدريب مهني جاذب لتوفير عمالة أردنية فنية ماهرة حسب متطلبات سوق العمل، من خلال إعداد وتنفيذ وتقديم خدمات تدريب مهني نوعي متميز يواكب الحداثة والتكنولوجيا بالشراكة بين القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني المحلي والدولي، مشيداً بالدور الذي لعبته المؤسسة خلال جائحة كورونا من خلال توفير برامج تدريبية وتعليمية للمتدربين وتحولها الكامل في خدمات المؤسسة إلكترونياً بما ينعكس إيجاباً على خدمة المتدربين والجهات المستهدفة.

بدوره، قدّم مدير عام المؤسسة المهندس زياد عبيدات عرضاً عن أبرز انجازات ونشاطات وفعاليات المؤسسة والتي لا زالت مستمرة بإنجازها.

واستعرض مراحل تحوُّل المؤسسة نحو الأفضل من خلال عدة محاور كالحاكمية وخلق بيئة تدريبية متطورة وعقد برامج تدريبية مرتبطة بسوق العمل إلى جانب تأهيل المدربين واكسابهم المهارات الفنية العالية، بالإضافة إلى محور التحول الإلكتروني من خلال البيئة الإفتراضية والتدريب الإلكتروني وبوابة الطالب الإلكترونية والدفع الإلكتروني إلى جانب إنشاء موقع الكتروني جديد للمؤسسة.

وأضاف عبيدات أن المؤسسة عملت على تطوير محور التكنولوجيا والإبداع والابتكار لإيجاد بيئة مناسبة للإبداع واستقطاب المبدعين والمخترعين والمختبرات الاصطناعية وإطلاق جوائز لدعم الأفكار الابداعية ومبادرات تحويل اختراعات الشباب إلى واقع.

وأشار إلى أن المؤسسة سعت إلى تغيير الصورة النمطية للمؤسسة من خلال منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفاً أن المؤسسة عملت على ابراز قصص النجاح لخريجيها والتوسع في خدمات الاتصال وإنشاء مشاغل تدريب وانتاج تواكب الحداثة والتكنولوجيا وبناء منصة الكترونية تسويقية لمنتجاتها، إضافة إلى تعزيز خطة التوجيه والإرشاد المهني والحصول على الإعتمادية الدولية للمعاهد والبرامج والمدربين.

وأكد عبيدات أن المؤسسة سعت إلى تعزيز شراكة فاعلة مع القطاع الخاص ضمن منظومة التدريب المهني، من خلال تمكينه من إدارة وتشغيل معاهد تدريبية وإنشاء مشاغل تدريبية حديثة ومشاركته أيضاً في تطوير المناهج وإعداد البرامج التدريبية المواكبة لمتطلبات سوق العمل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :