facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لماذا نصمم على الانتخابات؟


د. زياد الشخانبة
03-11-2020 09:51 AM

لماذا يُفكرون بمجلس النواب أكثر من تلك المقابر التي باتت تزدحم بالمتوفين، ولماذا يُضيّقون الخناق على الناس والحلول متاحة وممكنة، وما الضير في أن يعود المجلس السابق إذا كان المقابل هو صحة الناس والحفاظ على حياتهم.
نعم كان الخطأ هو عدم التأجيل للمجلس السابق، ولو تم هذا التأجيل لكانت الدولة قد اراحت نفسها وحشّدت الجو العام تجاه مواجهة الوباء دون تشتيت الجهود، فمثل هذه الجائحة لا يجوز فيها التحدي الذي يضر بالمصلحة العامة، كما لا يمكن تطبيق عرف عام قد يضر بالناس.
وأيضاً أتساءل: ماذا لو تم تأجيل الانتخابات شهراً أو شهرين والدستور يسمح حتى كانون الثاني القادم؟ ولماذا هذا الإصرار على إجراء الانتخابات وانتم تعلمون أن الفائزين في مثل هذه الحالة هم أصحاب المال الأسود الذين سيجبرون جماعاتهم على الخروج إلى الصناديق، بينما الأكثرية المميزة من الشعب سيبقون في بيوتهم ملتزمين بما تدعو له الحكومة ليل نهار من التباعد الاجتماعي وعدم التجمعات.
لماذا تكلفون الوطن عبء مجلس يعرف الجميع من الآن مواصفاته من حيث التمثيل الذي ستكون نسبته ضئيلة وهو بذلك مجلسٌ لا يمثل الأردنيين، بل سنجده مزدحماً بالمتسلقين والطارئين وارباب المال، وهذا لا يمكن اعتباره إلا ظلمٌ بحق الوطن الذي سيكون تحت سطوة التشريع الصادر عن مجلسٍ جاء عنوة من قبل قلّة قليلة لا يهمها مواصفات النائب بقدر همها الاستفادة المالية منه .
لماذا تجلدون الوطن في أحلك الظروف؟ ولماذا تجعلون من الانتخابات شأناً وكأن الحياة ستتوقف بدونها؟ ولماذا كل هذا التضييق على الناس وتحويل العرس الديموقراطي إلى مأتم وبيت عزاء؟.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :