facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحة: اشخاص غير مستهدفين يحدثون ارباكا بمراكز فحص كورونا الثابتة


05-11-2020 09:39 AM

عمون - أكد مساعد الأمين العام لشؤون الرعاية الأولية في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس أن الوزارة تسعى الى زيادة عدد مراكز فحص كورونا الثابتة في كافة المحافظات، مشيرا الى مخاطبة مدراء الصحة حول ذلك.

وقال شركس في مداخلة له عبر المملكة إن مراكز الفحص الثابتة لكورونا جاءت للتخفيف على الناس، لكن الاقبال عليها بدأ من كافة الفئات المخالطين وعدم المخالطين وهو ما يخالف الفئة المستهدفة من هذه المراكز، ما اضعف قدرنها.

وأضاف أنه في الأصل أن يراجع هذه المراكز من لديه اصابات مؤكدة في المنزل وهو مخالط، اضافة الى من يصله اشعارات عبر تطبيق أمان أنه مخالط مباشر بدرجة خطورة عالية، اضافة الى من يظهر عليه اعراض واضحة.

وبين أن المراجعة العشوائية لهذه المراكز تتسبب باربكات وازدحامات في مواقع مراكز الفحص الثابنة، اضافة الى اضعاف قدرتها على استهداف المعنيين.

وقال إن كتات الفحص تورد بحسب طلب المراكز الثابتة، موضحا أن كل مركز يقدر عدد الفحوصات التي يجريها يوميا، فيما من الممكن أن تتأخر هذه الكتات احيانا بالوصول الى المركز.

ودعا شركس المواطنين الى ارتداء الكمامات داخل هذه المراكز وخارجها، مشددا على ضرورة الوقاية من الاصابة بالفيروس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :