facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يتقدم 5 مراكز على مؤشر الأمن والسلم المجتمعي


05-11-2020 11:01 AM

* بين الأكثر أمنا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

عمون - تقدم الأردن 5 مراكز على سلّم مؤشر السلام في الدول، خلال عام 2020، بحسب تصنيف مركز السلم والاقتصاد الدولي للعام 2020.

ووفق الخرائط المنشورة على الموقع الرسمي للمركز، فقد وضع المؤشر (Peace Index) الأردن في قائمة الدول الخضراء التي تمثل المجتمعات الأكثر أمنا وسلماً، مع أربع دول عربية أخرى هي قطر الإمارات الكويت وعُمان.

ويعد المؤشر مرجعا مهماً للدول والمنظمات الدولية والباحثين في مجالي السلم والتنمية الاقتصادية، وشمل الإصدار الرابع عشر 163 دولة حول العالم ويقدم تحليلاً لمستوى السلام والاقتصاد للدول، من خلال البحث في 23 معياراً من أهمها: مستوى السلم والآمان وعمل رجال الأمن، الجرائم المرتكبة، الجرائم العنيفة، الاضطرابات، الصراعات، وغيرها من البيانات.

وعلى مستوى منطقة المينا (MENA) فقد وصف المؤشر إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالأقل سلما بسبب استمرار الصراعات في بعض المناطق، حيث احتلت 5 دول في المنطقة تصنيفها من بين العشرة دول الأقل سلما على مستوى العالم. كما أظهر التصنيف تراجع السلام في العالم للمرة التاسعة في الإثني عشرة عاماً الأخيرة، وسجلت 80 دولة تدهوراً في مستوى السلام لديها.

ويقدم مركز السلم والاقتصاد ومقره استراليا ولديه عدة فروع حول العالم، دراسات رائدة في مجالي السلام والتنمية الاقتصادية التي تعد مرجعاً مهماً للعديد من الدول والمؤسسات والمنظمات الدولية مثل منظمة الأمن والحماية الأوروبية، الأمم المتحدة، البنك الدولي، صندوق النقد الدولي، إضافة إلى الباحثين والدارسين في مجالات مختلفة حول العالم.

Institute for Economics and Peace





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :