facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جمعية الكشافة والمرشدات تنفذ نشاطات توعوية وتثقيفية منذ بداية العام


09-11-2020 12:48 PM

عمون - نفذت جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية منذ بداية العام الحالي عددا من النشاطات التوعوية والتثقيقية لمنتسبيها، والمجتمع المحلي، رغم الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا.

وهدفت نشاطات الجمعية، إلى ابراز دور الحركة الكشفية والارشادية في خدمة المجتمع، وتعزيز روح المواطنة والانتماء، وتزويد المنتسبين بالمهارات والمعارف اللازمة المتعلقة بالحركة، وتبادل الخبرات مع أقرانهم في دول العالم المختلفة، فيما ركزت في جانب منها على التثقيف الصحي المتعلق بجائحة كورونا واكتساب العادات والممارسات الصحية السليمة.

وشملت نشاطات الجمعية برامج تدريبية وتأهيلية للقادة والقائدات والكشافة والمرشدات، في الوقت الذي شارك فيه منتسبو الحركة الكشفية في عدد من البرامج والحملات التطوعية بالتعاون مع الجهات المعنية على مستوى المملكة في دور العبادة والمدارس والمراكز والأندية الشبابية، ومقرات المجموعات الكشفية والإرشادية.

وعرضت الجمعية في بيان صحفي اليوم الاثنين، لابرز فعالياتها منذ بداية العام الحالي، ومنها إقامة 80 مخيما منزليا، و2400 مسابقة تفاعلية عن بعد، وتوزيع 700 نشرة توعوية عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتنفيذ حملات تعقيم في 350 مسجدا وكنسية ومقرا للمجموعات الكشفية والإرشادية، وتوزيع مساعدات إنسانية وصحية وأدوية لاكثر من 12000 مستهدف.

وشارك في هذه الأنشطة 3250 متطوعا ومتطوعة يمثلون الحركة الكشفية الأردنية، فيما بلغ عدد المستهدفين من نشاطات الجمعية 60 الف كشاف ومرشدة وقائد وقائدة من منتسبي الحركة.

واعلنت الجمعية عن امكانية الاطلاع على أنشطتها خلال العام الحالي من خلال الرابط الالكتروني bit.ly/JoScoutcampaign. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :