facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدكتورة صفاء الحمايدة تنظم مؤتمر المؤسسات الاجتماعية

الدكتورة صفاء الحمايدة
الدكتورة صفاء الحمايدة
18-11-2020 05:52 PM

عمون - تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عاصم، نظمت الدكتورة صفاء الحمايدة مؤتمر المؤسسات الاجتماعية بالاستناد إلى دراسة مركز البحوث ICNL/MCISE ويهدف المؤتمر لدراسة وتعزيز مفهوم ريادة الأعمال الاجتماعية في الأردن لأهمية هذا النموذج من الشركات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالتعاون مع القطاع الخاص.

و قد قدم المؤتمر دراسة واقعية و تحليلة للشركات الاجتماعية الربحية و غير الربحية في الاردن كما قدم المشاركون قراءة ثرية للواقع -كل من وجهة نظره- بهدف الوصول الى تعريف شامل و محلي للمؤسسات الاجتماعية مما يساعد صانعي القرار لرسم خرائط النظم البيئية المحلية وإجراءات القطاع العام المشجعة لاقامة هذه المؤسسات و ديمومتها و أدائها للوصول إلى الهدف المنشود منها.

كما ناقش المؤتمر الوضع القانوني للمؤسسات الاجتماعية في الأردن ، والفجوة بين الإطار القانوني والتجارب الميدانية ضمن وجهات النظر المختلفة و المتكاملة التي تدعم تمكين هذا النموذج من الشركات لخلق فرص حقيقية تسهم في تحقيق اهداف التنمية المستدامة في الوطن.

وتم الإشارة إلى أكثر التحديات التي تواجه الشركات الناشئة والمؤسسات الخاصة في الأردن من خلال مشاركة خبرات رواد الأعمال الاجتماعيين المحليين.

وفي الختام تطرق المؤتمر للإجابة على سؤال حول كيفية عمل جميع الأطراف ذات الصلة (القطاعات العامة والخاصة، الباحثين، الخبراء القانونيين، المانحين والمنظمات غير الحكومية) جنبًا إلى جنب لتعزيز ريادة الأعمال الاجتماعية في السياق المحلي.؟





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :