facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ماذا قال ابو حمور عن فوز بايدن بالانتخابات الامريكية؟


19-11-2020 01:16 PM

عمون - قال وزير المالية الاسبق الدكتور محمد ابوحمور إن فوز جو بايدن في الانتخابات الاميركية سينعكس على الاردن ايجابياً مع علاقته بالولايات المتحدة.

واشار ابو حمور في حديثه مع اذاعة المملكة الاردنية الهاشمية إلى أن العلاقات الاردنية الاميركية واجهت كسوراً بعهد ترامب نتيجة الاجراءات والسياسات التي عمل عليها ترامب كالقضايا التي تهم القدس، مشيراً الى ان هذه الاحداث لم تغير على العلاقات الاردنية الامريكية من الناحية التجارية او الاقتصادية.

وتابع ابو حمور أن فوز بايدن بالانتخابات ستؤثر ايجاباً على علاقة الاردن بالصندوق الدولي، اذ توقع ان تتحسن لما لأميركا من قوة تصويتية على قرارات الصندوق حيث تتمتع بحوالي 20% من التصويت على قرارات الصندوق الدولي.

وبين ابو حمور أن جلالة الملك عبدالله الثاني يسعى لتحقيق علاقات طيبة مع جميع الدول حيث ان الاردن يتلقى منحاً ومساعدات اضافة الى اتفاقيات تجارة حرة مع الولايات المتحدة حيث تعتبر الرابعة من نوعها.

واشار إلى أن الولايات المتحدة تقدم للاردن 1.8 مليار دولار سنويا وبالتالي يمكن زيادتها كمنح واستثناءات بعد موافقة الكونغرس على ذلك، متأملاً ان يقوم الرئيس الجديد بتقديم شيء خاص للاردن.

وأكد أن العلاقات الاردنية الامريكية مبنية على الاحترام المتبادل حيث ان الاردن يعتبر من البلدان التي تسعى لمحاربة الارهاب بالاضافة إلى أنه يتمتع بسياسة معتدلة وبموقع استراتيجي حساس.

وتابع ابو حمور ان ترامب كان قد خرج عن القوانين الدولية وبالتالي كان هناك تحيز واضح لدعم اسرائيل والان بفوز بايدن وبعد التصريحات التي ادلى بها من المتوقع ان تعود الولايات المتحدة لاحترام المبادئ والقوانيين الدولية والانسانية.

وختم ابو حمور بقوله إن بفوز بايدن سيكون هناك تاثيرات ايجابية على الاردن وفلسطين، والعودة الى العمل على الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية على اساس حل الدولتين وضمان الحقوق العربية منوهاً الى ان هناك سياسات واستراتيجيات واضحة للسياسات الامريكية املين ان تصب بمصلحة الاردن بشكل خاص.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :