facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اللحظة الوطنية


المحامي عبد اللطيف العواملة
24-11-2020 01:54 PM

مع اعادة تشكيل مفاصل الدولة، من حكومة و برلمان، و استمرار ازمة كوفيد19، لدينا فرصة فريدة لاجراء مراجعات استراتيجية شاملة لجميع القطاعات و لكافة مناحي الادارة الحكومية. بوصلة المستقبل بدأت تتشكل و معها لحظات وطنية مهمة للتغيير الايجابي الشامل و المتكامل.

لا بد من المراجعات الجادة التي ترتكز الى استراتيجيات و سياسات عامة اساسها العلم و الخبرة و الابتكار. مطلوب مراجعة شفافة و جريئة لاسلوب الادارة الحكومية، مع اعادة هيكلة قوية للقطاع العام يكون هدفها اكبر من التوفير بل الاستثمار في الوطن بشكل فعال.

مر علينا عام 2020 بصعوبة بالغة و الم كبير، و لكن الحالة النفسية و الاجتماعية و الاقتصادية للناس موائمة لاجراء تعديلات جذرية على انماط الحياة و اسلوب ادارة المجتمع. فمدى قبول التغييرات الشجاعة في هذه اللحظة هو اكبر من اي وقت مضى.

الحكومات الناجحة هي التي تقود المجتمع و لا تعكسه فقط. اللحظة الحالية مناسبة لدعم قيادات حكومية تفهم الاردن الحقيقي و تدرك مكنوناته و تنتمي الى رسالته. قيادات تفهم نفسية مواطنيه، و تعرف كيف تعبر عن طموحاتهم.

مع التشكيلات الجديدة، و الظروف الصعبة، لدينا لحظة وطنية فريدة و حساسة. النهضة الاردنية المرتقبة ترتبط بقدرتنا على اعادة تقييم للتجربة الوطنية بشكل شامل. يمكن لنا ان نعيد صياغة مشروع النهضة الاردني المتكامل و العابر للحكومات، فاللحظة ملائمة، و لكنها لا تدوم.

ان القدرة على ادراك معنى هذه النافذة المتاحة للتغيير و انتهاز الفرصة سيشكل ليس فقط معايير الحكم على نجاح هذه الحكومة، بل سيحدد ايضا مدى قدرتنا على تجاوز الصعاب الحالية، و المستقبلية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :