facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





5 أطعمة شتوية غنية بالكالسيوم لعظام أقوى


26-11-2020 07:23 PM

عمون - تحتاج أجسامنا مجموعة من العناصر الغذائية للحفاظ على سلامتها وصحتها، ويعتبر الكالسيوم جزءا أساسيا منها، لذا يجب مراعاة تناول أطعمة وفواكه غنية بالكالسيوم.

يساعد الكالسيوم على بناء عظام وأسنان أقوى، كما تشير بعض الدراسات لكونه يلعب دورا مهما في التحكم بالوزن، لذلك ينبغي إدراج كمية كافية من الأطعمة الغنية بالكالسيوم في النظام الغذائي للأطفال والمراهقين، كما ينبغي على السيدات في منتصف العمر وكذلك كبار السن ممن يعانون من التهاب المفاصل وهشاشة العظام الاهتمام بتناولهم كمية كافية من الكالسيوم.

فيما يأتي 5 أطعمة شتوية غنية بالكالسيوم لعظام أقوى يمكن أن تساعد في تخفيف الألم:

الكركم

الكركم هو كنز غذائي قادم من الطبيعة يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة آلام المفاصل والعظام بشكل خاص، كل ما يحتاجه الأمر هو تناول الكركم أو مكملاته وبانتظام.

شوربة البروكلي واللوز

تتطلب الأمسيات الباردة شرب كوب دافئ غني بالبروكلي واللوز، حيث يعتبر الأول مصدرا جيدا للكالسيوم، والأخير من أحماض أوميغا 3 الدهنية، وكلاهما يساعد في قوة العظام وتخفيف الالتهابات.

البرتقال والجزر

يحظى عصير الجزر والبرتقال بشعبية كبيرة بين الناس كونه غنيا بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، التي تحمي الجسم من الأمراض وتحسن صحته العامة.

ويعد البرتقال أحد أهم مصادر فيتامين C، والذي يساعد على امتصاص المعادن الأخرى مثل: الحديد والكالسيوم، كما يعمل علي الحماية من الإصابة بهشاشة العظام.

الجوافة

تعتبر الجوافة مصدرا ممتازا للكالسيوم، كما أنها تساعد على تطوير العظام ونموها بشكل سليم، وكذلك الغضاريف عند الأطفال، إضافة إلى أنها تعمل على تقوية العظام والحد من تعرضها للكسور.

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على مستويات عالية جدا من المواد المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، وتمتاز البطاطا الحلوة -أيضا- باحتوائها على نسبة جيدة من فيتامين C، الذي يدعم جهاز المناعة.

وتساعد مستويات البوتاسيوم المرتفعة في البطاطا الحلوة على التحكم في ضغط الدم، بينما يعزز الكالسيوم صحة العظام.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :