facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الهند تنتج 100 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك في"


27-11-2020 12:28 PM

عمون - وافقت روسيا، اليوم الجمعة، على منح الهند حق تصنيع لقاح "سبوتنيك في" المضاد لكورونا الذي نجحت في التوصل إليه.

فقد اتفق صندوق الثروة السيادية الروسي وشركة هيتيرو الهندية للمنتجات الدوائية على إنتاج أكثر من 100 مليون جرعة سنويا من لقاح "سبوتنيك في" المضاد لكوفيد-19 في الهند، وفقا لبيان على حساب "سبوتنيك في" على تويتر اليوم الجمعة.

وجاء في البيان أن هيتيرو وصندوق الاستثمار المباشر الروسي، الذي يدعم اللقاح ويسوقه عالميا، يعتزمان البدء في إنتاج "سبوتنيك في" بالهند في بداية 2021.

وذكر البيان أن التجارب السريرية للقاح في المرحلتين الثانية والثالثة ما زالت جارية في الهند.

وقال رئيس الصندوق السيادي الروسي كيريل دميترييف وفق البيان "بفضل تعاوننا مع هيتيرو، سيكون بإمكاننا زيادة القدرة على الإنتاج بشكل كبير وتقديم حل فعال لمواطني الهند في هذه المرحلة الصعبة من الوباء"، بحسب فرانس برس.

وأشار الصندوق السيادي إلى أنه تلقي "طلبات" تزيد على 1.2 مليار جرعة من لقاح "سبوتنيك في" من "أكثر من 50 دولة".

كما سيتم، وفقا للمصدر، إنتاج اللقاح في دول أخرى، ولا سيما البرازيل والصين وكوريا الجنوبية.

وأكدت روسيا، الثلاثاء الماضي، أن لقاحها الذي طوره مركز "غاماليا" للأبحاث في موسكو، فعال بنسبة 95 في المئة، وهي نسبة مماثلة لفعالية اللقاحين اللذين يطورهما تحالف فايزر/بيونتيك وشركة موديرنا الأميركية.

وأوضح الصندوق السيادي أن "سعر جرعة واحدة من ’سبوتنيك في‘ للسوق الدولية سيكون أقل من 10 دولارات" للجرعة الواحدة، مشيرا إلى أن اللقاح للمواطنين الروس سيكون مجانيا.

ولقاح "سبوتنيك في" هو حاليا في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية التي تجري وفق نهج تجريبي لا يعرف فيه لا المريض ولا الطبيب ما إذا كان اللقاح المعطى حقيقا أم وهميا، وتشمل التجارب 40 ألف متطوع.

وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :