facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أمريكا تطلق مركبة أخرى إلى المحطة الفضائية الدولية قريبا


27-11-2020 07:30 PM

عمون - أعلنت وكالة ناسا أن شركة "سبيس إكس" الأمريكية تنوي إطلاق مركبة شحن إلى المحطة الفضائية قريبا.

وقال بيان صادر عن الوكالة "تخطط شركة سبيس إكس لإطلاق شحنتها الحادية والعشرين من البضائع إلى المحطة الفضائية الدولية، هذه الشحنة من المفترض أن تطلق على متن مركبة من نوع Dragon في الخامس من ديسمبر القادم، بتمام الساعة 11:39 بالتوقيت المحلي لقاعدة الإطلاق (19:39بتوقيت موسكو)".

وأضاف البيان "ستحمل هذه المركبة إلى المحطة معدات للأبحاث العلمية، ومعدات تابعة لوكالة ناسا، وإمدادات من الماء والغذاء للرواد المتواجدين هناك.. ستطلق هذه المركبة بواسطة صاروخ من نوع Falcon 9، وبعد الإطلاق بـ 12 دقيقة ستنفصل المركبة عن المرحلة الثانية من الصاروخ لتتابع طريقها وتصل إلى المحطة في 6 ديسمبر حيث تلتحم بوحدة Harmony التي سيتواجد فيها رائدا الفضاء، كاثلين روبينز وفيكتور غلوفر".

وتبعا لناسا فإن المركبة ستمضي نحو شهر في مدارات الأرض، وبعدها ستنفصل عن المحطة عائدة إلى الأرض بحمولة من هناك أيضا.

وتجدر الإشارة إلى أن ناسا كانت قد أرسلت إلى المحطة الفضائية الدولية مركبة مأهولة من نوع Crew Dragon في 17 نوفمبر الجاري، وحملت المركبة على متنها 3 رواد أمريكيين هم:مايكل هوبكينز، وفيكتور غلوفر، وشانون ووكر، إضافة لرائد الفضاء الياباني، سويتشي نوجوتشي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :