facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اكتشاف ثاني قمير يدور حول الأرض منذ 3 سنوات


27-11-2020 10:15 PM

عمون - اكتشف العلماء ثاني ”قمر صغير“ يدور حول الأرض منذ ما يقرب 3 سنوات، وقد أطلق عليه اسم 2020 CD3، نظرًا لصغر حجمه.

في شباط 2020، اكتشف علماء الفلك كويكبًا يدور حول الأرض، بقيادة جريجوري فيدوريتس، باحث ما بعد الدكتوراه في جامعة كوينز بلفاست بالمملكة المتحدة، وعلى أثر ذلك، شُكل فريق من 23 عالم فلك عالميا؛ لإجراء بحث طويل المدى على هذا الجسم.

ونقلت مجلة ”نيو ساينتست“ عن فيدوريتس قوله: ”بناءً على عمليات المحاكاة، يبلغ متوسط وقت التقاط الأقمار الصغيرة تسعة أشهر فقط، لذلك تم التقاط هذا الجسم لفترة أطول مما هو متوقع“، مضيفًا: ”لكن هذا الجسم طار بالقرب من القمر، مما وضعه في مدار أكثر استقرارًا“.

نُشر البحث ذو الصلة في مجلة علم الفلك في 24 تشرين الثاني. وأكد الفريق أن هذا الكويكب كائن طبيعي وليس خردة فضائية. وهو ثاني ”Minimoon“ أو قمير يتم اكتشافه بعد اكتشاف كويكب صغير يدعى RH120 2006 قبل 14 عامًا.

وأوضحت الدراسة أن قطر 2020 CD3 يبلغ نحو 1.9 إلى 3.5 متر، ووصفته صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية بأنه يقارب حجم السيارة، ولا يقتصر الأمر على بقائه حول الأرض لفترة أطول مما هو متوقع، بل إنه يدور ببطء، بمعدل مرة كل 3 دقائق تقريبًا.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :