facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكذب الاجتماعي


أ.د. اسماعيل الزيود
27-11-2020 11:39 PM

داء الكذب الإجتماعي شكل لمرض آخر يفتك بالمؤسسات والمجتمع على حد سواء.

عندما تطالع الواقع بصفة الملاحظ الاجتماعي لترصد ظواهر اجتماعية مقيته أخذت بالبروز ولقد أصبح أمر انتشارها أكثر سهولة وبروزا وذلك نتيجة لتوفر وسائل الإعلام الاجتماعي والتطبيقات المختلفة فهذا داء آخر يبعد الأمور عن واقعها الحقيقي فيبعد الكفؤ ويقدم الأقل كفاءة وينصر الظالم ويظلم الضعيف البسيط ينصر المتزلف ويقصي الرجال الأشاوس.

" إِنَّ الرَّجُلَ لَيَصْدُقُ وَيَتَحَرَّى الصِّدْقَ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ صِدِّيقًا ، وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَكْذِبُ ، وَيَتَحَرَّى الْكَذِبَ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا ".

لا يعيب الرجل من أمر أكثر من توفر خصلة الكذب لديه، فإن وجد عنده الكذب وجدت معه كافة الصفات والخصال الرديئة الأخطر والأشد فتكا وألما..من يستهين بالكاذب لا يعلم مدى الضرر الذي يتركه على أسرته ومحيطه ومجتمعه لا بل على المجتمع بأكمل.

أمقت الكذاب وأكره وأرفض التعامل معه تحت أي شكل كان لأن المركب الذي فيه كذب لا يمكن أن يصل إلى بر الأمان فيفسد المركب والقبطان وركابه.

وللكذب أشكالا متعددة أبرزها النفاق الاجتماعي والتملق وإن تقول بالإنسان مديحا بما هو ليس فيه والعكس. إرحمَوا ارتقوا.. إتقوا ألسنة الناس وقبله رب الناس .!!

والقصص والأمثلة على ذلك كثيرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :