facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بلومبيرغ: غالبية أثرياء العالم ينشطون بعالم التكنولوجيا


28-11-2020 11:01 PM

عمون - أفادت وكالة "بلومبيرغ"، بأن غالبية أغنى أثرياء العالم، ينشطون في مجال التكنولوجيا، وفق القائمة التي أعدتها وتهتم بالأغنياء وكبار رجال الأعمال.

وأوضحت أن 7 من بين أغنى 10 رجال أعمال في قائمة أغنى 500 شخص بالعالم، ينشطون في عالم التكنولوجيا، وأن 8 من بين العشرة مواطنون أمريكيون.

ومؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، يراقب بشكل يومي حركة أثرياء العالم، وفق المستجدات الاقتصادية التي تطرأ على محافظ الأسهم والاستثمارات الخاصة بهم.

ولفت المؤشر إلى أن "جيف بيزوس" مؤسس شركة التجارة العالمية أمازون، يحتل المرتبة الأولى في سلم أثرياء رجال الأعمال عالميا، إذ صعدت مع ظهور جائحة كورونا ثروته إلى 187 مليار دولار، بعد أن كانت 110 مليارات دولار في كانون الأول 2019.

وأكدت بلومبيرغ الأنباء بشأن تخطي ثروة رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، ثروة مواطنه بيل غيتس مؤسس مايكروسوفت، ليحتل المرتبة الثانية في سلّم أغنى رجال العالم.

وبحسب المؤشر، وصلت ثروة ماسك في منتصف تشرين الثاني الحالي، إلى 102 مليار دولار؛ إلا أن هذه الثروة صعدت إلى 140 مليار دولار بعد إدراج أسهم شركة تيسلا للسيارات الكهربائية والطاقة النظيفة في مؤشر "ستاندرد آند بورز" الذي يضم أكبر 500 شركة أمريكية.

أما غيتس الذي تصدر المرتبة الأولى عالميا لأغنى أثرياء رجال الأعمال، فخسر مرتبته في بادئ الأمر أمام بيزوس ليستقر في المرتبة الثانية، ثم عاد وخسر مجددا أمام ماسك، ليحتل المرتبة الثالثة عالميا بثروة تبلغ 129 مليار دولار.

ويأتي رجل الأعمال الفرنسي، برنار أرنو، في المرتبة الرابعة، بثروة تبلغ 105 مليارات دولار. وفي المرتبة الخامسة، حلّ مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرغ، بثروة تُقدر بـ104 مليارات دولار.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :