facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إنتهاء مدة الطعن بصحة نيابة أعضاء مجلس النواب الثلاثاء


29-11-2020 06:06 PM

عمون - سحر القاسم - تنتهي الثلاثاء مدة تقديم الطعون بصحة نيابة أعضاء مجلس النواب التاسع عشر التي بدأت في السابع عشر من تشرين ثاني الماضي وتستمر لمدة 15 يوما أمام محاكم الاستئناف الثلاثة (عمان، اربد، ومعان).

العين وقاضي المحكمة الدستورية الاسبق احمد طبيشات أكد لـ عمون أن مدة الطعن تنتهي عند الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء الاول من كانون أول المقبل، كون الجريدة الرسمية صدرت عند الساعة السابعة من مساء يوم السادس عشر من تشرين الثاني الحالي.

مشيرا أن اليوم الاول يحسب من الساعة السابعة مساء يوم 16 تشرين أول وتنتهي عند الساعة السابعة من مساء يوم 17 تشرين الثاني على إعتبار أن اليوم 24 ساعة ويحسب كل يوم كذلك الى أن تنتهي مدة الطعن عند الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الاول من كانون أول المقبل.

وتنص المادة 71 من الدستور على أن "يختص القضاء بحق الفصل في صحة نيابة أعضاء مجلس النواب، ولكل ناخب من الدائرة الانتخابية أن يقدم طعناً إلى محكمة الاستئناف التابعة لها الدائرة الانتخابية للنائب المطعون بصحة نيابته من دائرته الانتخابية خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ نشر نتائج الانتخابات في الجريدة الرسمية يبين فيه أسباب طعنه، وتكون قراراتها نهائية وغير قابلة لأي طريق من طرق الطعن، وتصدر أحكامها خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تسجيل الطعن لديها.

وبلغت عدد الطعون حتى مساء اليوم 33 طعنا، (24) طعنا قدمت أمام محكمة استئناف عمان و(7) طعون أمام محكمة إستئناف اربد وطعنين إثنين أمام محكمة إستئناف معان.

وباشرت المحاكم المختصة بالنظر في الطعون، ومن المنتظر أن تصدر قراراتها القطعية غير القابلة للطعن خلال 30 يوما من تاريخ تسجل الطعن لديها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :