facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دراسة تكشف خدعة الخبز الأبيض والأسمر


30-11-2020 09:02 PM

عمون - أجرى علماء دراسة تهدف إلى تحديد آثار تناول الخبز بنوعيه الأبيض والأسمر في صحة الإنسان، وخلصوا إلى نتيجة «لون الخبز لا تأثير له». وقد وجد العلماء أنه في حال تناول كميات معقولة من الخبز، فإنه لا يملك تأثيراً كبيراً في الجراثيم المعوية، ولكن لا تزال هناك عوامل فردية، يجب أخذها بعين الاعتبار. وشملت الدراسة 20 مشاركاً، كان متوسط تناول الخبز لدى كل واحد منهم، يصل إلى عشرة في المئة من السعرات الحرارية اليومية، قبل التجربة. وطلب من المشاركين لمدة أسبوعين، زيادة السعرات الحرارية، اعتماداً على الخبز.

وقسم العلماء، المشاركين، إلى فريقين، الأول يتناول الخبز الأبيض، والآخر الخبز الأسمر. وخلال هذه المدة، أجريت الفحوص اللازمة للمشاركين، مثل قياس مستوى السكر في الدم، ومحتوى المعادن الضرورية للجسم.

استنتاجات

وقال أحد الباحثين: «جاءت الاستنتاجات الأولية على عكس توقعاتنا، حيث لم نلحظ فروقاً مهمة بين الآثار المترتبة على تناول هذين النوعين من الخبز في كل الاختبارات». وإذا أخذنا كل شخص على حدة، فسنجد اختلافات ملحوظة في تأثير الخبز في الجسم، وتبيّن أن ما يقرب من نصف أولئك الذين تناولوا الخبز الأسمر، ونفس عدد المشاركين تقريباً من أولئك الذين أكلوا الخبز الأبيض، ظهر لديهم تدهور طفيف في الجسم. وهذا يعني أنه من الأفضل لهم، تناول نوع مختلف من المنتجات الغذائية. ووفق وكالة (د ب أ)، يعزو الخبراء ذلك، إلى طبيعة ردة فعل الجسم على الخبز، وكذلك الاختلاف في محتوى القيمة والألياف الغذائية في أنواع مختلفة من المنتجات. ويتفق العلماء على أن إعطاء قاعدة عامة للناس لاختيار الخبز الأنسب لجسمهم، لا معنى له.

البيان





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :