facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





زيادة الكميات المنتجة من الزيتون في الطفيلة إلى أكثر من 50 بالمئة


01-12-2020 07:52 PM

عمون - ارتفعت كميات الزيتون المنتجة خلال الموسم الحالي في محافظة الطفيلة إلى نحو ألفي طن مقارنة مع العام الماضي الذي بلغت فيه كميات الانتاج زهاء 900 طن نتيجة الموسم المطري الجيد خلال العام الماضي، والاستخدام المناسب في عمليات مكافحة الحشرات والآفات الزراعية.

وبين مدير زراعة الطفيلة المهندس حسين القطامين أنه يتوقع أن تصل كميات الزيت المنتج من قبل المزارعين في مختلف المناطق الزراعية، نحو 550 طنا من الزيت، مقارنة مع العام الماضي الذي لم تتجاوز فيه الكميات المنتجة 200 طن، حيث ارتفعت نسبة الكميات المنتجة لأكثر من 50 بالمائة.

وأضاف في تصريح صحافي أن المديرية نفذت من خلال أقسامها المختلفة، حزمة أنشطة وحملات مكثفة استهدفت المناطق الزراعية بغية الحد من العقبات والمشاكل التي تعترض عمليات زيادة الانتاج ، فيما جرى توزيع مصائد للقضاء على ذبابة الزيتون إلى جانب تنظيم حملات ارشادية بكيفية العناية بأشجار الزيتون التي تمتد على مساحات تتجاوز 32 ألف دونم سواء من الزراعات البعلية والمروية.

وتوقع المهندس القطامين أن يتراوح سعر صفيحة الزيت وزن 16 كيلو غراما بين 75 إلى 80 دينار، مقارنة مع العام الماضي الذي بلغت فيه سعر الصفيحة نحو 100 دينار، وذلك نتيجة للزيادة في الكميات المنتجة لدى المزارعين.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :