facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سبل التحفيز على الاستثمار في الأردن


احمد الرواقه
02-12-2020 07:24 PM

من المؤكد اننا في مرحلة لا تحتمل التجربة او الإخفاق. وسيكون من الجدير بالاهتمام، اخذ العبرة مما حال دون استقطاب مستثمرين للمشاريع المطروحة للاستثمار كما ينبغي. وبالإضافة الى المعوقات الشائعة لاستقطاب المستثمرين.

هناك معوقات تتعلق بالترويج للمشاريع. ومنها التعدد غير المبرر لصفحات الدراسات المتعلقة بها. وينبغي العمل على اقتصارها على الجدوى التي تهم المستثمر. والمتمثلة بوصف المشروع، وقيمته المادية، وقيمة العائد على رأس المال، والمدة الزمنية التي تمكنه من استعادة رأس المال المستخدم.

ومنها أيضا، الاكتفاء بنشر دراسات المشاريع من خلال موقع الكتروني. واعتقد ان هذا وحده لا يكفي لاستقطاب مستثمرين. وينبغي العمل على اعداد معرض لدراسات المشاريع، باستخدام كافة السبل المتاحة الكترونيا وميدانيا. مما يساهم في زيادة نسبة استقطاب مستثمرين محليين وأجانب لمختلف المشاريع التي تقوم بإعداد دراساتها الحكومة، والقطاع الخاص.

ومن الجدير بالتذكير أيضا؛ التشبيك بين هيئة الاستثمار وشركات الكهرباء، من اجل توفير تعرفة خاصة بالمشاريع الاستثمارية، تتناسب طرديا مع انتاجها؛ للحيلولة دون معاناة المستثمرين من ارتفاع كلف الكهرباء. وتسهيل استخدامهم لشبكات توزيع الكهرباء اذا رغبوا في استعمال الطاقة المتجددة، من خلال تركيب الالواح الشمسية في الأماكن المشمسة؛ او التوربينات الهوائية والمائية في الأماكن المناسبة لها. ونقل انتاجها الى أماكن استثماراتهم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :