facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دراسة: أشياء إذا اعتدت نسيانها قد تكون على أعتاب الإصابة بـ"الزهايمر"


03-12-2020 11:11 PM

عمون - كشفت دراسة حديثة أنه في حال نسيانك القيام بأمور محددة وبشكل متكرر، فقد تكون على أعتاب الإصابة بمرض الزهايمر.

وقالت الدراسة إنه لو كنت تنسى بشكل متكرر دفع فواتيرك وسداد المديونية المتعلقة ببطاقات ائتمانك، فقد يكون ذلك علامة مبكرة على الإصابة بالزهايمر.

ووجدت الدراسة أن أنماط عدم تسديد مدفوعات بطاقات الائتمان والقروض يمكن أن تشير إلى الخرف ومرض الزهايمر.

ووفقا لما جاء في الدراسة، فإن "مرض الزهايمر والخرف المرتبط به يتصلان بأحداث مالية عكسية تبدأ قبل سنوات من التشخيص السريري".

ودرس معدو الدراسة الحديثة بيانات الائتمان وتاريخ السداد لـ81 ألف مريض في برنامج "ميدي كير" على مدى 20 عاما تقريبا، ووجدوا أن المصابين بمرض الزهايمر والخرف كانوا أكثر عرضة للتخلف عن الدفع في وقت مبكر يصل إلى 6 سنوات، وذلك قبل حصولهم على تشخيص رسمي بالإصابة.

ويقول الباحثون إن فقدان سداد المدفوعات لم يكن مرتبطا بأي حالة طبية أخرى، وهو حالة فريدة بالنسبة للخرف.

وتوضح الدكتورة لورين هيرش نيكولاس في بيان أن "الخرف كان الحالة الطبية الوحيدة التي لاحظنا فيها أعراضا مالية متسقة، وخاصة الفترة الطويلة من تدهور النتائج قبل التشخيص السريري".

وبحسب الدراسة، فقد أدى عدم سداد المديونيات إلى الحصول على درجات ائتمانية عالية المخاطر في العديد من المرضى قبل عامين ونصف من التشخيص، لذا إذا كنت أو أحد أفراد أسرتك تعانون من تلك المشكلة تحديدا، فقد ترغب في الاتصال بالطبيب.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :