facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مبادرات شبابية رائدة لمؤسسة ولي العهد


فارس موفق العجلوني
07-12-2020 01:42 AM

بالامس التقى سمو ولي العهد الامير الحسين حفظه الله بمجموعة من شباب الوطن من عدد من محافظات المملكة , حيث اكد سموه على ضرورة تمكين الشباب من خلال برامج و مبادرات و مشاريع تهدف الى تحقيق تطلعاتهم من خلال ايجاد فرص عمل منتجه يكون لها انعكاس على تعزيز الاقتصاد الوطني و تخفيف البطالة , و توجيه الشباب الى القطاعات الانتاجية , علاوة على ايجاد مبادرات شبابية لبناء مستقبل مشرق للشباب الاردني يستند الى الهامهم و توجيههم للمشاركة في خدمة و تطوير المجتمع , حيث يؤمن سموه ايماناً قلطعاً بان الشباب الاردني قادر على تحقيق أعظم الانجازات في حالة اعطاءهم الفرص و تسليحهم بالمهارات و الوسائل اللازمة للقيام بدورهم على اكمل وجه بالمساهمة في العملية التنموية كشباب و شابات فاعلين في المجتمع.

و ها هي منصة " نحن " المنصة الوطنية للتطوع ومشاركة الشباب التابعة لمبادرة "نوى " , احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد , و بالتعاون مع مؤسسات اخرى وطنية و من دول صديقة , اطلقت صندوقاً لتمويل المبادرات الشبابية الجديدة . و تقوم فكرة الصندوق على تقديم الدعم المالي للشباب و الشابات مباشرة , سواء كانوا افراد او مجموعات او جمعيات ضمن اسس معينة لمساعدتهم على تنفيذ مبادراتهم و برامجهم و مشاريعهم في المجتمعات المحلية , بحيث تكون هذه البرامج و المشاريع ذات اثر اجتماعي و يتم تنفيذها داخل المملكة , و يستفيد من هذه المبادرات الشباب و الشابات من سن 15 – 25 و بسقف مالي حده الاعلى 1000 دينار اردني .

و تهدف حقيقة هذه المبادرة "نوى " الى زرع ثقافة المشاركة الاجتماعية و التطوع من قبل الشباب و الشابات لبناء مهاراتهم و خبراتهم العملية بما في ذلك الارشاد و التدريب المهني .

في ضوء ما تقدم , و في ضوء تجربتي كطالب على مقاعد الدراسة في لندن و قبلها في عدد من الدول الناطقة باللغة الاسبانية و الايطالية و الفرنسية و الروسية , و تقوم هذه الدول باطلاق صناديق و مبادرات من اجل الشباب و خاصة من هم على مقاعد الدراسة , اقترح ان يكون هنالك صندوق فرعي او مستقل للطلبة الاردنين في الخارج منبثق عن مؤسسة سمو ولي العهد . و حيث يوجد هنالك عدد كبير من الطلبة لديهم افكار و برامج و مشاريع انتاجية يمكن ايضاً من خلال وجودهم على مقاعد الدراسة , ان يكون لديهم اسهامات تنعكس على انتمائهم الوطني و تعزيز مهاراتهم العلمية و العملية , و يكون لهم دور في تعزيز الاقتصاد الوطني. علاوة على ذلك , يمكن خلق شبكة من التعارف والتعاون يكون مقرها مؤسسة ولي العهد , حيث تقوم مؤسسة ولي العهد بتوجيههم و صقل مهاراتهم . و ما ان يعودوا الى ارض الوطن بعد تخرجهم , يكون لهم بصمات يمكن البناء عليها ضمن مبادرات مؤسسة ولي العهد .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :