facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الضريبة: تقديم 921 ألف خدمة الكترونية خلال العام الحالي


08-12-2020 12:40 PM

عمون - تضمنت نشرة دائرة ضريبة الدخل والمبيعات في عددها الصادر بداية الاسبوع الحالي موضوعا حول الخدمات الالكترونية التي توفرها الدائرة للمكلفين.

واولت الدائرة خلال العام الحالي عملية تفعيل خدمات الحكومة الالكترونية اولوية خاصة حيث قامت بإطلاق غالبية خدماتها الالكترونية خلال العام الحالي انطلاقاً من اهمية تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين بكل سهولة ويسر ودون أي تأخير وفرت الدائرة هذه الخدمات الكترونيا من خلال موقعها الالكتروني بعد قيامها بتأهيل كوادرها البشرية وتجهيز البنى التحتية والفنية للتعامل مع هذه الخدمات.

وقد بلغ عدد المرات التي تم خلالها الحصول على الخدمات الكترونيا من قبل المكلفين دون مراجعة الدائرة خلال العام الحالي، 921 الف حالة وهذا دليل واضح على تقدم الدائرة وتطورها في توفير الخدمات الكترونيا.

ويذكر ان الدائرة قامت بأتمتة خدماتها واعمالها ونشاطاتها وبأرشفة جميع الملفات والوثائق المتعلقة بالمكلفين كافة كما قامت بعقد اتفاقيات مع المؤسسات المختلفة والربط الكترونيا معهم لتبادل المعلومات وتقديم الخدمات للمكلفين الكترونيا.

وأطلقت الدائرة الخدمات الالكترونية كجزء من برنامج الحكومة الالكترونية لتسهيل الإجراءات المتعلقة بالضرائب وتخفيف العبء على موظفي الدائرة وتعتبر هذه الخدمات الالكترونية كجزء من التزام الدائرة في تحسين مكانتها كدائرة حكومية حديثة ومتطورة تستخدم التكنولوجيا الحديثة وتتمتع بكفاءة عالية ويكمن الهدف الكلي من طرح الخدمات الالكترونية الجديدة في تخفيف التكاليف المترتبة على المواطن في حال الالتزام الضريبي وتشجيع الالتزام الطوعي.

وتتطلع الدائرة الى ان يتم توفير جميع الخدمات التي تقدمها الكترونياً بالتعاون والمشاركة مع الشركاء الرئيسيين ومؤسسات المجتمع المدني والمكلفين.

واشارت الدائرة الى ان الخدمات الالكترونية التي وفرتها للمكلفين اختصرت الكثير من الاجراءات والوقت والجهد والمال على المشتركين وخاصة في هذه الظروف الصحية التي يشهدها العالم وتشهدها المملكة حيث تم توفير العديد من الخدمات الالكترونية الجديدة لتمكين المكلفين والمراجعين من انجاز معاملاتهم عن بُعد دون الحاجة الى مراجعتها وتمثلت الخدمات التي وفرتها الدائرة الكترونيا بما يلي:

1- استخراج الرقم السري لأول مرة 2020
تمكن هذه الخدمة المكلفين الذين يحملون ارقاما ضريبية من غير المشتركين بخدمات الحكومة الالكترونية الحصول على كلمة سر تمكنهم من التعامل والحصول على خدمات الدائرة الكترونيا وذلك من خلال الدخول الى موقع الدائرة الالكتروني www.istd.gov.jo ومن ثم اختيار ايقونة الخدمات الالكترونية وبعد ذلك يتم اختيار عنوان مستخدم جديد.

2- اعادة اصدار الرقم السري في حال فقدانه 2020
تمكن هذه الخدمة المكلفين من الحصول على الرقم السري في حال فقدانه للدخول الى موقع الدائرة الالكتروني وتمكينهم من التعامل والحصول على خدمات الدائرة الالكترونية.

3- منصة الاعتراضات 2020
تمكن هذه الخدمة المكلفين من تقديم الاعتراضات على جميع القرارات القابلة للاعتراض سواء كانت متعلقة بقرارات ضريبة دخل أو قرارات ضريبة مبيعات.

4- نموذج التسوية والمصالحة 2020
تمكن هذه الخدمة المكلفين من تقديم طلب تسوية ومصالحة الى اللجنة المختصة من خلال الموقع الالكتروني وهذا الطلب مجانا لا يرتب على المكلفين اي رسوم او بدلات مقابل هذه التسوية والمصالحة او بدلات مقابل تقديم بدل التسوية او المصالحة .

5- تحميل المرفقات بعد ارسال الاقرار 2020
تمكن هذه الخدمة المكلفين من تحميل المعززات والمرفقات في حال لم يتم ارسالها مع الاقرار.

6- القائمة الذهبية (اسماء المشاركين) 2020
تمكن هذه الخدمة المكلفين من تقديم طلب للاشتراك في القائمة الذهبية الذي يمنحه سرعة في الحصول على الرديات الضريبية في حال تحققت له رديات من الدائرة، بالإضافة لتأجيل دفع الضريبة العامة على المبيعات على مستوردات الشركة أو المنشأة، وسرعة استكمال تدقيق الإقرار الضريبي المقدم من المكلف للفترة الضريبية التي أصدرت لجنة العينة قراراً بتحويله للتدقيق واعتماد شهادة العضوية بدلاً عن شهادة براءة الذمة.

7- حوافز الانشطة الصناعية 2020
تمكن هذه الخدمة المكلفين من التقديم للحصول على حوافز لأنشطتهم.

8- طلب تعديل اقرار ضريبة دخل 2020
تمكن هذه الخدمة المكلفين من تقديم طلب لتعديل الاقرار الضريبي في حال حدث خطأ وذلك بكتابه المشروحات الخاصة بالطلب وارفاق الإقرارات المعدلة ثم ارسال الطلب.

9- طلب تعديل اقرار ضريبة المبيعات 2020
تمكن هذه الخدمة المكلفين من تقديم طلب لتعديل الاقرار الضريبي في حال حدث خطأ وذلك بكتابه المشروحات الخاصة بالطلب وارفاق الإقرارات المعدلة ثم ارسال الطلب.

10- تقديم طلب التقسيط 2020
تمكن هذه الخدمة المكلفين من تقديم طلب تقسيط مبالغ الضريبة المترتبة عليهم وذلك بكتابه المشروحات الخاصة بالطلب ثم ارسال الطلب.

11- تقديم طلب الرد الضريبي 2020
تمكن هذه الخدمة المكلفين من افراد وشركات من تقديم طلب رد الكترونيا للحصول على الرديات المستحقة لهم وذلك بكتابه المشروحات الخاصة بالطلب ثم ارسال الطلب

12- تقديم طلب تفعيل الرقم الضريبي 2020
تمكن هذه الخدمة المكلفين من تقديم طلب تفعيل الرقم الضريبي لغايات الاستيراد او شراء مركبة من المنطقة الحرة.

13- استخراج بيان ضرائب تفصيلي لضريبة الدخل 2020
تمكن هذه الخدمة المكلفين من الحصول على بيان بالسنوات الضريبية المقدرة والمستأنفة والمعترض عليها ومقدار الارصدة المستحقة والمدفوعة والمقسطة والعديد من المعلومات الضريبية التي تهمهم.

14- استخراج بيان ضرائب لرصيد المساهمة الوطنية 2020
تمكن هذه الخدمة المكلفين من الحصول على بيان تفصيلي برصيد المساهمة الوطنية ومقدار الارصدة المستحقة والمدفوعة والعديد من المعلومات الضريبية التي تهمهم.

15- التسجيل الالكتروني 2019
تمكن هذه الخدمة المكلفين من التسجيل والحصول على الرقم الضريبي الكترونيا والتسجيل في ضريبة الدخل للمستخدمين والافراد والشركات من خلال ادخال الرقم الوطني- رقم القيد المدني- رقم الهاتف الخلوي.

16- قسائم المعلومات 2018
تمكن هذه الخدمة المكلفين امكانية تحميل ومعاينة قسائم المعلومات المحفوظة بملف اكسل حسب نموذج مخصص لهذا النوع من المعلومات ويوفر النظام هذا النموذج في نفس الشاشة وذلك بتنزيله من ايقونة Excel ومن ثم تعبئة ملف الاكسل بدقة.

17- اقتطاعات الموظفين (شهري وسنوي) 2018
تمكن هذه الخدمة مسؤولي الشؤون المالية والموظفين في الشركات والمنشآت التي لديها اقتطاعات من الرواتب وبدل الخدمات واي دفعات اخرى إلى إرسال كشوفات الموظفين الشهرية والاقتطاعات الأخرى إلكترونياً.

18- الاقتطاعات الاخرى 2018
تمكن هذه الخدمة مسؤولي الشؤون المالية والموظفين في الشركات والمنشآت التي لديها اقتطاعات اخرى مثل بدل الخدمات واي دفعات اخرى مثل 5% و 7%

19 -براءة الذمة 2017
تمكن هذه الخدمة المكلفين من خدمة الحصول على براءة الذمة الكترونيا للمكلفين المشتركين بخدمات الحكومة الالكترونية.

20- التحقق من براءة الذمة 2017
تمكن هذه الخدمة المكلفين من التحقق من براءة الذمة الالكترونية الصادرة عبر نظام الحكومة الالكترونية وذلك بإدخال الرقم الضريبي للمكلف الموجود على هذه البراءة بالإضافة الى الرقم التسلسل الالكتروني المدون على البراءة.

21- الدفع الالكتروني دخل ومبيعات بكافة اشكاله 2015
تمكن هذه الخدمة المكلفين من الدفع الالكتروني للمستحقات الضريبية دون الحاجة الى مراجعة الدائرة مع امكانية الحصول على سند الدفع الكترونياً.

22- تعديل البيانات الشخصية والمالية 2010
تمكن هذه الخدمة المكلفين من تحديث وتعديل المعلومات الشخصية للمكلف مباشرة بحيث يستطيع المكلف من خلال الموقع تحديث عنوان السكن وعنوان العمل والعنوان البريدي وجهات العمل وتغيير الحالة الاجتماعية وغيرها عند الحاجة لذلك.

23- تقديم اقرارات المبيعات 2010
تمكن هذه الخدمة المكلفين من تقديم اقرارات ضريبة المبيعات واحتساب الضريبة المستحقة من خلال الدخول الى خدمات الدائرة الإلكترونية ومعرفة السنوات التي لم يتم تقديم الاقرار عنها وتقديم اقرار ضريبة المبيعات بكافة اشكاله وارفاق المرفقات والمعززات الكترونيا.

24 - بيان الضرائب دخل ومبيعات والاقتطاعات للموظفين 2010
تمكن هذه الخدمة المكلفين من الحصول على بيان بالسنوات الضريبية المقدرة والمستأنفة والمعترض عليها ومقدار الارصدة المستحقة والمدفوعة والمقسطة والعديد من المعلومات الضريبية التي تهمهم.

25- الاقساط (عرض اقساط الدخل والمبيعات ان وجدت) 2010
تمكن هذه الخدمة المكلفين من معرفة مقدار الارصدة المستحقة والمدفوعة والعديد من المعلومات الضريبية التي تهمهم.

26- شهادة بالرقم الضريبي 2010
تمكن هذه الخدمة المكلفين من التسجيل واصدار رقم ضريبي الكترونياً للمستخدمين والافراد والشركات ضمن منظومة الخدمات الالكترونية والحصول على شهادة بالرقم الضريبي.

27- تقديم اقرارات دخل بكافة اشكاله 2005
تمكن هذه الخدمة المكلفين من تقديم اقرارات ضريبة الدخل والتي تشمل اقرارات الموظفين والأفراد والشركات العادية والشركات المساهمة من خلال الدخول الى خدمات الدائرة الإلكترونية وارفاق المرفقات والمعززات الكترونيا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :