facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابوقديس: التعليم عن بعد ليس بديلا للوجاهي


08-12-2020 07:18 PM

عمون - محمد الخوالدة - قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد ابوقديس إن توجيهات جلالة الملك الداعية لضرورة ادخال التعليم الالكتروني في المنظومة التعليمية في الجامعات والمدارس كانت حاضرة حتى قبل حلول جائحة كورونا، ليكون هذا التعليم وفقا للرؤيا الملكية رديفا للعملية التعليمية المباشرة لا بديلا لها، لافتا الى ان التعليم في المملكة مستقبلا سيجمع بين النمط التقليدي داخل الحرم الجامعي وبين التعليم عن بعد، وذلك لمواجهة الحالات الطارئة بما يضمن استمرارية عمل الجامعات تحت اي ظرف طارئ.

واشار الدكتور ابوقديس الذي زار جامعة الطفيلة التقنية والتقى رئيسها الدكتور محمد خير الحوراني بحضور رئيس الفريق الوطني لمأسسة التعليم الالكتروني الدكتور أحمد المجدوب، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور جلال عبدالله، وعدد من المسؤولين في الجامعة وعمداء كلياتها، اشار الى ان الوزارة تعكف حاليا على تطوير الخطط والبرامج الدراسية والمبادىء الجديدة التي ستعتمد للقبول في الجامعات الاردنية، وذلك باعادة النظر في متطلبات الجامعات باعتماد اطار عام لتطويرها واثرائها لتكون قادرة على تحقيق الريادة والابتكار وتطوير المهارات بما يتواءم ومتطلبات سوق العمل.

واضاف الدكتور ابو قديس "نريد ان يكون خريجو الجامعات في افضل إعداد ممكن أن يخلق امامهم فرص العمل، وذلك بادخال تعديلات جوهرية في الخطط الدراسية"، متوقعا اتمام الانتهاء من اعداد السياسات الخاصة بهذه الخطط مع بداية شهر اب المقبل، وذلك الى جانب النظر باعادة اسس القبول الجامعي بالاستئناس برأي الجامعات والخبراء الأكاديميين ووزراء التعليم العالي السابقين.

ونوه الوزير الى ضرورة الارتقاء بالبحث العلمي بما يساعد في انتاج بحوث علمية تخدم اولوياتنا الوطنية وتقدم حلولا للقضايا التي تعاني منها مجتمعاتنا في الاردن ومحيطنا العالمي.

من جهته قال رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني، إن زيارة الوزير للجامعة تجسد الاهتمام الحكومي بدعم جامعة الطفيلة التقنية والعاملين فيها من اداريين وهيئة تدريسية لدفعها لتصبح في مصاف الجامعات العالمية المرموقة. مؤكدا أن الجامعة ومن خلال كوادرها البشرية المتميزة، لن تألوا جهدا في التحسين والتحديث المستمرين للعملية التدريسية والتعليم والتعلم عن بعد، ودعم البحث العلمي ورفع قدرات الباحثين نحو المشاريع البحثية والابتكارية المؤهلة للنشر عالميا.

واوضح الدكتور الحوراني أن الجامعة تسعى وفي اطار خطتها الاسترايتيجية لتسهيل التشبيك مع مؤسسات البحث العلمي الوطنية والاقليمية والدولية، مؤكدا أن الجامعة تسعى ووفق خطتها الاستراتيجية لتسهيل عمليات التشبيك مع مؤسسات البحث العلمي الوطنية والإقليمية والعالمية.

وفي السياق بين الدكتور الحوراني أن الجامعة وفي ظل جائحة كورونا، نظمت وبتوجيه من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العديد من البرامج التدريبية لأعضاء هيئتها التدريسية حول التعليم الإلكتروني، فيما عملت ايضا على تطوير منظومة التعلم الإلكتروني لديها بواسطة مركز الحاسوب فيها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :