facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس جامعة الزرقاء يلتقي الطلبة المستجدين


09-12-2020 03:55 PM

عمون - التقى رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور جهاد حمدان، يوم الثلاثاء 8-12-2020 عبر تقنية الاتصال المرئي، بالطلبة المستجدين الذين التحقوا بالجامعة في بداية الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2020-2021.
وقد رحّب الرئيس بالطلبة وهنأهم على قبولهم في جامعة الزرقاء وقال : "بانضمامكم إلى هذه المتميزة الجامعة تدخلون عالمًا جديداً من بواباته الواسعة وتبدأون مرحلةً مهمه من حياتكم تنهلون من ينابيع المعرفة وتتمتعون بحرية التفكير والتعبير والحوار وتشاركون معنا في صناعة القرارات التي تهم جامعتنا وتكتسبون مهارات جديدة تساعدُكم في شقّ أولى خطواتكم نحو المستقبل".

وأشار رئيس الجامعة، إلى القرارات والترتيبات التي اتخذتها الجامعة منذ بداية انتشار جائحة كورونا لضمان استمرار العملية التعليمية التعلمية لجميع البرامج والتخصصات. حيث انتقلت الجامعة من التعليم الوجاهي إلى التعليم عن بعد واضعة المصلحة العليا للطلبة في مقدمة أولوياتها، مؤكدا أنّ الجامعة حققت نجاحات كبيرة خلال عملية التعليم و التعلم عن بعد، وأنها حرصت على أن تكون جميع المحاضرات تفاعلية مما يوفر أجواء مناسبة للحوار والنقاش بين الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية.

وأعرب الدكتور حمدان عن اعتزازه بانضمام كوكبة جديدة من الطلبة إلى الجامعة، مقدما شكره لمجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار (مالكة جامعة الزرقاء ورياض ومدارس الجامعة وكلية الزرقاء التقنية المتوسطة) برئاسة سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة الذي لم يدخر جهداً ولا مالاً في سبيل رفعة الجامعة وطلبتها، ولرئيس مجلس الأمناء معالي المهندس سمير الحباشنة، وأعضاء الهيئة التدريسية المتميزين الذين سيأخذون بأيدي الطلبة إلى أعلى مراتب العلم والمهارة.

ودعا الدكتور حمدان الطلبة إلى الإطلاع على الأنظمة والتعليمات الناظمة للحياة الجامعية، للتعرف على ما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات، وعلى ما تقدمه الجامعة من نشاطات. وأشار إلى أهمية اطلاعهم على دليل الطالب الصادر عن عمادة شؤون الطلبة والمتوفر على موقع الجامعة.

ولفت إلى أن الجامعة تسعى ضمن فلسفتها وغاياتها إلى إتاحة فرص التعليم العالي والمتخصص للطلبة في مختلف ميادين المعرفة، والإسهام في تزويد المجتمع بالمتخصصين والكوادر المؤهلة والمدربة وإلى تشجيع البحث العلمي، وتوظيفه في حل المشكلات المعاصرة وقضايا التنمية، والمساهمة في بناء شخصية الطالب وصقلها من جميع الجوانب،مع التأكيد على منهجية التفكير العلمي والمبادرة والشعور بالمسؤولية وقيم العمل والخدمة العامة، وتعزيز الانتماء للوطن.

من جهته أوضح عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور ماجد مساعده أن الجامعة بفضل إدارتها الحكيمة وكوادرها المخلصة، وبمتابعة حثيثة من شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار ممثلة برئيس مجلس الإدارة سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة، استطاعت متابعة العملية التعليمية بكفاءة، من خلال نظام التعليم الإلكتروني للطلبة المستجدين في ظل الظروف المستجدة الراهنة بسبب جائحة كورونا؛ إذ قامت الجامعة بتوفير جميع الإمكانات التي من شأنها إنجاح عملية التعليم عن بعد، لاسيما التقنيات التكنولوجية التي كانت الواجهة الأولى في التواصل الأكاديمي بأبعاده المختلفة.

كما خاطب عميد القبول والتسجيل الدكتور خالد الزيديين الطلبة بأن العمادة بجميع كوادرها قد قامت بتسخير كل الإمكانيات لغايات تسجيل الطلبة الجدد وبالتشارك مع عمادات الكليات وفي جميع التخصصات بالجامعة وبالوقت المحدد وأقصى سرعة بما ينعكس إيجاباً على الجامعة والطلبة، علماً بأننا في عمادة القبول والتسجيل تعمل ضمن أعلى المواصفات من خلال توفير أنظمة حديثة ومتطورة.

وفي نهاية اللقاء أجاب رئيس الجامعة وعميد شؤون الطلبة وعميد القبول والتسجيل عن عدد من الأسئلة التي طرحها الطلبة. وختم الرئيس بتمنياته أن تزول هذه الغّمة، فيعود الطلبة إلى متابعة دراستهم في الحرم الجامعي في أسرع وقت ممكن، ليواصلوا مسيرة البناء والإعمار التي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه. وقد حضر اللقاء نائبا الرئيس وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :