facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"قادمون أيها المريخ" .. ماسك: نجحنا رغم انفجار الصاروخ


10-12-2020 10:29 PM

عمون - بعدما انفجر صاروخ Starship المعد للرحلات الفضائية البعيدة المدى أثناء عودته إلى الأرض وهبوطه أمس الأربعاء، خلال تجربة أجرتها الشركة التي تملكه، وهي Spacex التابعة للملياردير الأميركي، أيلون ماسك، الذي يديرها، اعتبر الأخير أن التجربة ناجحة رغم انفجار الصاروخ.

كما أوضح ماسك على "تويتر"، تعليقا على التجارب، أن الضغط في خزان الوقود العلوي كان منخفضا أثناء الهبوط، مما تسبب بسرعة عالية والتفكك السريع غير المخطط له، لكن الشركة حصلت على جميع البيانات التي كانت بحاجة إليها.

وأضاف أن الإقلاع وتشغيل الخزانات العلوية والسيطرة الدقيقة على القلابات حتى لحظة الهبوط كانت ناجحة، متابعاً: "إننا قادمون أيها المريخ!".

انفجر بعد دقائق
يشار إلى أن بثاً مباشراً لرحلة النموذج الأولي للصاروخ، كانت أظهرت انفجاره لدى الهبوط، بعد دقائق من تجربة إطلاق من منشأة تابعة للشركة في "بوكا تشيكا" بولاية تكساس.

والصاروخ، الذاتي التوجيه، هو نموذج أولي ارتفاعه 16 طابقا لمركبة إطلاق تطورها الشركة لنقل البشر وبضائع تزن 100 طن في رحلات مستقبلية إلى القمر والمريخ.

وكان الهدف من تجربة الصاروخ العامل بثلاثة من "محركات رابتور" التي طورتها الشركة حديثا، هو الوصول إلى ارتفاع 41 ألف قدم، إلا أن عطلا ما أدى إلى انفجاره.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :