facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مولاي وسيدي وشفيعي


د. رجائي حرب
11-12-2020 02:03 AM

مولاي وسيدي وشفيعي، ومخرج الناس من الظلمات الى النور، ونبيي ابا القاسم سيدنا محمد صلى الله عليك وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اكتب الى مقامكم النبوي الشريف لأستظل بوارف أنفاسكم التي ملأت الكون نورا وأنارت ظلمات القلوب وقادت الناس الى صراط مستقيم.

اكتب لمقامكم النبوي المبارك الشريف وكلماتي عاجزة عن تصوير حبي لكم يا مولاي..يا من سقط كل صنم يوم مولدك الشريف.. وانطفأت نيران كسرى واستبشرت بقدومك الارض لا بل والكون كله.. اكتب لمقامكم النبوي وانتم المصطفى وانتم غوث الارض ورحمتها الى العالمين.. وانتم سيد الكونين والثقلين وانتم من يشفع للخلق ومن يستقبل الخلق بعد الصراط ومن يستفتح الجنة ويبارك لنا بالفوز بالآخرة.

مولاي النبي المصطفى.. أشكو لمقامكم النبوي الطاهر حال أمتنا بعدما زغنا عن الصراط المستقيم.. وقد نبأتنا بكل هذه الاحداث من قبل.. لقد تردى يا رسول الله حالنا بعدما تهاونا في اتباع ما جئتنا به.. وعندما اخذتنا الدنيا بزخرفها بعدما حذرتنا منها فاستبدلنا الدين بالدنيا واستهونا النوم على الصلوات وانغمسنا في الملذات يا رسول الله
وابتعدنا عما غرست فينا من عدل وتسامح ومغفرة الآخرين .. وقاتل بعضنا بعضا.. ولم نراع حرمة الدم والنفس ..

قلت لنا لا تقطعوا شجرةً فقطعنا الرؤوس ..

وقلت لنا لا تهدموا بيتا فهدمنا البيوت ..

وقلت لا تقتلوا شيخا فقتلنا الشيوخ والاطفال ..

وقلت لا تهدموا صومعة فهدمنا الصوامع والكنائس وحتى المساجد ..

وقلت وقلت يا سيدي المصطفى لتجعلنا مصطفيين من الرذائل وانقياء واتقياء ففعلنا عكس ما امرتنا
ووضعتنا على المحجة البيضاء التي ليلها كنهارها ولكننا زغنا عنها وابتعدنا وغصنا في سيئاتنا حتى الركب ولم تأخذنا في الله لومة لائم جاهرنا في المعاصي ولم نتناه عن منكر وسرق فينا المسؤول فغضضنا عنه الطرف وسرق الفقير فحاسبناه، علمتنا العفو فانتقمنا..وعلمتنا التسامح فظلمنا.

تكلمت لنا عن الرحمة وقلت (( الراحمون يرحمهم الله )) فغابت من قلوبنا الرحمة .. وانتشر فينا قتل المحارم من والدين واولاد وبنات ولم نراع حق الله في الميراث وبدلنا قسمة الله واعتبرناها قسمةً ضيزى.. وهنا حرب نشعلها لتحصد الأرواح وانتم يا سيدي يا رسول الله من اوقفتم فتح مكة وعدتم للمدينة التي استنارت بنوركم حتى لا يتأذى مسلمين اثنين..وهنا يا مولاي خلاف عائلي وشقاق زوجي وقذارة أماكن وانتم من حثثتم على النظافة.. وهنا ينتشر بؤس وحرمان وهنا يتفشى الجوع والتهميش لكل ما هو انسان.. انحدرنا يا مولاي المصطفى وأصبحنا حثالة الأمم وافتقدنا قيمة الاحساس وهانت علينا نفوسنا حتى غدونا بلا اساس.. وكل محب لكم يا سيدي ابا القاسم يتمنى لو انك بيننا تضمد جراحات هذه الأمة..... وتزيل بعطفك الغمة وتداوي علة وجودنا المهين

مولاي المصطفى
نستذكر بركات وجودك بيننا والرحمات الالهية المسجاة التي نرجو الله ان تعود ليبدأ ميلاد امتنا وصحوتها من غفوتها

صلى عليك الله يا علم الهدى ..

صلى عليك الله يا مجتبى ..

صلت عليك الملائكة اجمعون..

ما تعاقب الليل ومرت السنون ..

وأصلي وأسلم عليك يا شفيعي صلاة تليق بمقامك في الاولين والآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :