facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




احالة النواصرة ونديم وعضوين من مجلس "المعلمين" الموقوفة للتقاعد .. والتربية: اجراء اعتيادي


13-12-2020 07:17 PM

عمون - قررت وزارة التربية والتعليم الأحد، احالة مجموعة من المعلمين إلى التقاعد المبكر بينهم 4 من أعضاء نقابة المعلمين الموقوفة عن العمل وهم: نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة وعضوي مجلس النقابة غالب أبو قديس وكفاح أبو فرحان، ونور الدين نديم.

وضمن قائمة التقاعدات المبكرة 62 معلماً ومعلمة وسيتم احالتهم إلى التقاعد اعتبارا من 1/1/2021.

وقالت الوزارة في كتاب إن التقاعدات تأتي بناء على تنسيب لجنة الموارد البشرية، بعد استكمالهم شرطي الاحالة إلى التقاعد المبكر (العمر والخدمة) وذلك اعمالاً بأحكام المادة (64/أ،ه) من قانون الضمان الاجتماعي رقم (1) لسنة 2014، والمادة 173/ب من نظام الخدمة المدنية رقم 9 لسنة 2020.

ودعت الوزارة المذكورين مراجعة الوزارة لتسوية حقوقهم المالية مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي من اليوم الذي يلي تاريخ احالتهم إلى التقاعد.

الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبدالغفور القرعان قال لـ عمون إن الاحالات إلى التقاعد اجراء اعتيادي تنظمه أحكام قانون التقاعد المدني وقانون الضمان الاجتماعي ونظام الخدمة المدنية.

وأضاف أن كافة الوزارات تحيل موظفين إلى التقاعد والتقاعد المبكر على مدى العام، ووزارة التربية هي من أكبر الوزارات من حيث عدد العاملين، ومن الطبيعي أن يكون عدد المحالين إلى التقاعد فيها أكثر من عدد الوزارات الأخرى.

وبين أن عدد العاملين في بعض الوزارات لا يساوي عدد العاملين في مديرية تربية واحدة أو أقل من أصل 42 مديرية تربية في المملكة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :